السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقل السيد فاتح يلدز سفير تركيا في العراق

السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقل السيد فاتح يلدز سفير تركيا في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان رقم (101) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الأحد الحادي عشر من تشرين الأول 2020 السيد فاتح يلدز سفير تركيا في العراق .

وتم في الاجتماع بحث العلاقات العراقية التركية ، والوضع السياسي وبخاصة في اعقاب الاتفاق الأخير حول سنجار ، فضلا عن تطورات ملف الانتخابات وملفات ذات اهتمام مشترك .

أكد السيد النجيفي على مضمون البيان الذي أصدرته جبهة الإنقاذ والتنمية ، وعرض رؤيته في مجال التقييم من جوانبها الايجابية والسلبية ، مشددا على أهمية عودة النازحين من مختلف مكونات قضاء سنجار ، وسحب الحشود من غير أبناء المنطقة مع ضرورة وأهمية التشاور مع القوى السياسية في محافظة نينوى التي عانت الكثير بسبب الأوضاع في سنجار وغيرها من أجزاء المحافظة ، كما أن أي حل ينبغي أن يكون نابعا من مصلحة وإرادة المواطنين في محافظة نينوى تحديدا ، وبخاصة مواطني سنجار من العرب والايزيديين والكورد .

كما شدد على التأثيرات السلبية المقترنة بنشاطات وممارسات حزب العمال الكردستاني الذي عاث في المنطقة فسادا وإرهابا .

وفي تناوله لملف الانتخابات أكد السيد النجيفي على أهمية إنجاز متعلقات قانون الانتخابات ، وتوزيع الدوائر الانتخابية بشكل ينسجم مع إرادة ومصلحة المواطنين ، والوقوف ضد أية محاولة لاستغلال ذلك لحساب حزب أو كتلة سياسية .

من جانبه شكر السيد السفير السيد النجيفي على رؤاه وتقديراته للأوضاع مؤكدا أن الجانب التركي حريص تماما على إنهاء وجود قوات تنظيم البه كه كه لأنها منظمة إرهابية وتسيئ كثيرا للعراق وتركيا ، وتعمل على استغلال الشباب وغسل أدمغتهم من خلال التجنيد والأموال وتزويدهم بالسلاح مستفيدة في ذلك من وضع البطالة ، وهو أسلوب شبيه بما فعله تنظيم داعش الإرهابي .

كما عبر عن ارتياحه لنية الحكومة بإخراج هذه المجاميع ، مشيرا إلى أن تركيا ستراقب الأفعال لأن ذلك هو ما تهتم به .

                                                                                                                                                جبهة الإنقاذ والتنمية / بغداد

                                                                                                                                                    11 تشرين الأول 2020 


شارك الموضوع ...