​السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السيدة تونة اليزابيث سفيرة النرويج غير المقيمة في العراق

​السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السيدة تونة اليزابيث سفيرة النرويج غير المقيمة في العراق

أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان ( 113 ) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الخميس الثاني عشر من تشرين الثاني 2020 السيدة تونة اليزابيث سفيرة النرويج غير المقيمة في العراق .

تم في الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين العراق والنرويج ، حيث أشارت السيدة السفير إلى رغبة النرويج بتطوير العلاقات ، وأن بلدها ملتزم بدعم العراق ، وهو جزء من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي . وذكرت أن بلدها وابتداء من مطلع العام القادم سيكون عضوا في مجلس الأمن ، ويمكن أن يساعد ذلك في دعم العراق ومساعدته .

وجوابا عن الأسئلة الموجهة إلى السيد النجيفي ، قدم سيادته شرحا لرؤيته عن الوضع السياسي ، والتحديات التي يواجهها العراق في سعيه لمحاربة الإرهاب والفساد والسلاح المنفلت وتغول قوى اللادولة ، وأشار إلى أن الحل المنتظر يكمن في اجراء انتخابات مبكرة نزيهة تتوفر على الشفافية وتحتكم إلى رقابة الأمم المتحدة واشرافها وتجرى على وفق اعتماد البطاقة البايومترية حصرا لمنع أي شكل من أشكال التزوير مع تهيئة الظروف المساندة لإجراء انتخابات مفصلية مهمة يشارك فيها الشعب بنسبة كبيرة .، وهذه الأمور مهمة جدا لمنع تكرار الخروقات والتزوير الذي شاب انتخابات عام 2018 .

وذكر السيد النجيفي أن تعديل قانون الانتخابات وبرغم نواقصه أفضل من السابق .

وأكد السيد النجيفي أنه يدعم عودة النازحين إلى مدنهم وقصباتهم لكن ذلك ينبغي أن يشمل جميع النازحين من منطقة جرف الصخر وغيرها من المناطق في ظل تهيئة كاملة لظروف العودة من الأمن إلى السكن ومستلزمات الحياة الأخرى .

ودعا السيد النجيفي إلى استمرار وزيادة وتائر المنح والدعم للمناطق المحررة مع الاشراف المباشر على المشاريع التي يمكن أن تنفذ بما يجعل المانحين مقتنعين أن المال يذهب في طريقه الصحيح وحسب ما هو مرسوم لأجله .

كما عرض رؤية الجبهة العراقية في اصلاح المؤسسة التشريعية والأسباب والدوافع التي من أجلها تشكلت الجبهة وتطور عملها بالتنسيق مع القوى السياسية ، والخطوات التي تعتمدها لتحقيق أهدافها بما يخدم قضية التغيير والإصلاح .

وفي ختام الاجتماع أعربت السيدة السفيرة عن شكرها للسيد النجيفي واحترامها واتفاقها مع ما عرضه من رؤية وطنية ، مع رغبتها بالتواصل المستمر . 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة النجيفي  ,   جبهة الإنقاذ والتنمية  ,  
0