السيد أسامة النجيفي يزور فضيلة الشيخ الدكتور أحمد حسن الطه رئيس المجمع الفقهي لكبار العلماء

السيد أسامة النجيفي يزور فضيلة الشيخ الدكتور أحمد حسن الطه رئيس المجمع الفقهي لكبار العلماء

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان رقم (115) صادر عن جبهة الانقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

زار السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الأربعاء الثامن عشر من تشرين الثاني 2020 فضيلة الشيخ الدكتور أحمد حسن الطه رئيس المجمع الفقهي لكبار العلماء .

حيث اطمأن السيد النجيفي على صحة الشيخ الطه ، وتم في الاجتماع التداول حول قرار مجلس الوزراء حول الاتفاق بين الوقفين الشيعي والسني ، واتفقا على أن القرار والاتفاق الذي سبقه باطل شرعا وقانونا ، وينبغي أن يلغى حفاظا على أوقاف المسلمين ، ومنعا لتداعيات يمكن أن تخلف أضرارا بالغة بوحدة الشعب العراقي .

وأشارا إلى أن رئيس الوقف السني وكالة غير مخول بالتوقيع على مثل هذا الاتفاق ، كما أن المجلس الأعلى للأوقاف قد رفض كل الطلبات التي قدمت حول الاتفاق الذي وقعه رئيس الوقف السني وكالة بشكل منفرد ، ما يثير الكثير من الشكوك والريبة حول تصرفه بمعزل عن الرأي الملزم للمجلس الأعلى للأوقاف .

كما أكدا على أن الكثير من الأنشطة والتجمعات العلمائية ، والمواقف السياسية الرافضة لما حصل ستعقد ، وسيحاول الجانبان وبكل الطرق السياسية والقانونية على إعادة النظر بهذا القرار .

وأشار السيد النجيفي إلى احترامه الكبير لبيان المجمع الفقهي الذي أكد على حرمة هذا الاتفاق ، والفتاوى الشرعية التي ستصدر حول حرمته .


                                                                                                                               جبهة الإنقاذ والتنمية/ بغداد

                                                                                                                                18 تشرين الثاني 2020


شارك الموضوع ...

0