في اليوم العالمي للطفل..جبهة الإنقاذ والتنمية تدعو اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الطفل العراقي

في اليوم العالمي للطفل..جبهة الإنقاذ والتنمية تدعو اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الطفل العراقي

جبهة الإنقاذ والتنمية

في اليوم العالمي للطفل..جبهة الإنقاذ والتنمية تدعو الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدينية الى اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الطفل العراقي والدفاع عن حقوقه

بيان رقم (116) صادر عن جبهة الانقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم هو ذكرى اليوم العالمي للطفل

وهو اليوم الذي اعتمدت فيه اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل .

فكيف نحتفل نحن في العراق بحقوق الطفل وذكرى يومه ؟

تقارير الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة تشير إلى أن ما يقرب من 40% من الأطفال العراقيين يتعرضون لخطر فقدان الحقوق والجوع والمرض ، فضلا عن فقدانهم لحقوقهم في التعليم والرعاية الصحية وضمان مستقبلهم في ظل الأوضاع القلقة التي نشأت عن جائحة كورونا ، وتأثيراتها على مختلف الصعد .

وبرغم أن العراق من الدول الموقعة على اتفاقية حقوق الطفل ، إلا وضع الطفل العراقي يوضح دون لبس أن مستوى الالتزام بالاتفاقية وما تتطلبه المسؤولية الوطنية والقانونية والأخلاقية هو دون الحد الأدنى من هذه الحقوق ، ما يدعو إلى وقفة وطنية جادة شعارها حماية الطفل العراقي .

إن جبهة الإنقاذ والتنمية وهي تدرك التحديات الخطيرة التي يواجهها البلد ، تدعو الحكومة والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدينية والاجتماعية إلى اتخاذ اجراءات عاجلة من شأنها حماية الطفل العراقي وما يتعرض له من أخطار جدية تعوق مستقبله .

وفي هذا اليوم ، لن يكون للاحتفال بيوم الطفل أي معنى دون أن يتأكد الجميع أن أطفالنا محميون ، وأن هناك اجراءات ومسؤوليات ينبغي تباشر فورا لحمايتهم من الجوع والتشرد والمرض ، وتوفير التعليم والتدريب والأمن والصحة والسكن المناسب لهم .

وتدعو الجبهة للبدء في الحلقات التي تعاني بدرجة أكبر ، وهم أطفال المخيمات والمدن والقصبات المنكوبة بفعل الإرهاب والقتال .

جبهة الإنقاذ والتنمية / بغداد

20 تشرين الثاني 2020


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

جبهة الإنقاذ والتنمية  ,  
0