السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السفير الهندي في العراق

السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السفير الهندي في العراق

أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان رقم (119) صادر عن جبهة الانقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الأربعاء الخامس والعشرين من تشرين الثاني 2020 السيد بيرندر سنغ ياداف سفير الهند في العراق .

وتم في الاجتماع بحث علاقات الصداقة التاريخية بين العراق والهند وما تمثله الهند كدولة كبيرة ذات أهمية ، حيث أشار السيد النجيفي إلى نجاح الهند في إدارة دولة متنوعة في الأديان واللغات والمذاهب والأعراق .

وعرض رؤيته للوضع السياسي في أعقاب سنة 2003 ، والتحديات الكبيرة التي واجهها العراق في بناء الدولة بسبب الطائفية والإرهاب والفساد والسلاح المنفلت وافتقاد القدرة على تحقيق الحكم الرشيد . كما أشار السيد النجيفي إلى الأزمة التي خلقها الاتفاق بين الوقفين السني والشيعي ومصادقة مجلس الوزراء عليها ، ووصفها بأنها بوابة فتنة هدفها ضرب الوحدة الوطنية والتجاوز على القانون والشرع ، ودعا إلى إلغاء القرار انتصارا لمبادئ الحق والعدل والقضاء على الفتنة .

كما أكد دعمه للتغيير والاصلاح والمطالب العادلة التي حملها المتظاهرون ، ومن ثمارها الانتخابات المبكرة التي تستوجب توفر النزاهة والشفافية والاعتماد على البطاقة البايومترية درءا للتزوير وسرقة صوت الناخب .

من جانبه عرض السيد السفير سياسة حكومته القائمة على عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى ، وأبدى استعداد بلاده على تقديم المساعدة في الانتخابات المقبلة وذلك بسبب ما تمتلكه الهند من تجربة عريقة ناجحة ومفوضية انتخابات ذات نتائج محترمة من قبل الآخرين ، وشكر السيد النجيفي على استقباله ورؤيته التي عبر عنها .

جبهة الإنقاذ والتنمية / بغداد

25 تشرين الثاني 2020


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة النجيفي  ,   جبهة الإنقاذ والتنمية  ,