السادة قادة الجبهة العراقية يستقبلون سماحة السيد عمار الحكيم رئيس تحالف عراقيون والوفد المرافق

السادة قادة الجبهة العراقية يستقبلون سماحة السيد عمار الحكيم رئيس تحالف عراقيون والوفد المرافق

أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان صادر عن الجبهة العراقية

بسم الله الرحمن الرحيم


استقبل السادة قادة الجبهة العراقية يوم الخميس السادس والعشرين من تشرين الثاني 2020 سماحة السيد عمار الحكيم رئيس تحالف عراقيون والوفد المرافق لسماحته في دار ضيافة السيد أسامة عبد العزيز النجيفي .

وتم في الاجتماع المعقود بين الطرفين مناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك .

حيث أكد سماحة السيد الحكيم على ضرورة التعاون لإنجاز انتخابات نزيهة تمنح بارقة أمل لشعبنا ، والخرج من الأزمات بهدف ضمان مصالح الشعب .

وأشار إلى أن قادة البلد معنيون بالمعالجات ، وعبر عن اعتزازه بالسيد النجيفي واخوانه ، والرغبة في التواصل المستمر .

رحب السيد النجيفي بزيارة سماحة السيد الحكيم ، وأشار إلى دوره المحوري المهم ، وأكد أن الجبهة العراقية تشكلت في ضوء حاجة لمعالجة الوضع القائم على أمل الوصول إلى انتخابات نزيهة تحترم إرادة الشعب .

وأشار إلى أن الإصلاح مطلوب في المؤسسة التشريعية ، والجبهة العراقية تستهدف المنهج وهو ما يهمها وليس الشخوص .

وأكد السيد النجيفي على الحاجة إلى تحالفات وطنية كبيرة ، وهي الحل الطبيعي ، ذلك أن الأساليب القديمة فشلت ، وهي التي أوصلت البلد إلى هذا المستوى غير المقبول من الشعب كله .

كما أكد الدكتور محمد اقبال على الحاجة إلى ميثاق وطني قبل الانتخابات القادمة ، إذ أن المخاطر المتوقعة كبيرة ما يتطلب دراستها ومعالجتها من قبل النخب السياسية .

كما تضمن الاجتماع مناقشة الاتفاقية بين الوقفين الشيعي والسني إذ طلب قادة الجبهة العراقية تدخل السيد الحكيم في هذا الموضوع الخطير كونه لا يستند إلى شرع أو قانون ، وأشار السيد النجيفي بأن هذا الأمر سيصعب أي عمل مشترك وهو مضاد للوحدة الوطنية .

من جانبه عرض السيد الحكيم رؤيته حول التحالفات الوطنية الكبيرة وأهميتها في هذه المرحلة التي تسبق الانتخابات ، كما عرض وجهات النظر حول الاتفاقية بين الوقفين السني والشيعي ، وأكد إنه مع إثبات الحقوق لأهلها ، وسيكون مدافعا ومتصديا من أجلها .

                                                                                                              الجبهة العراقية

26 تشرين الثاني 2020


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة النجيفي  ,   جبهة الإنقاذ والتنمية  ,