​السيد أسامة النجيفي يزور جمعية تنمية نينوى الموحدة

​السيد أسامة النجيفي يزور جمعية تنمية نينوى الموحدة

أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

السيد أسامة النجيفي يزور جمعية تنمية نينوى الموحدة ويؤكد ان الفساد والطائفية والسلاح المنفلت والميليشيات تعمل على اجهاض عمليات الاصلاح

بيان رقم (124) صادر عن جبهة الانقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

زار السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الانقاذ والتنمية الأمين العام لحزب للعراق متحدون مساء يوم الاربعاء الثاني من كانون الأول ٢٠٢٠ ، جمعية تنمية نينوى الموحدة ، وكان في استقباله الدكتور أحمد فكاك والسيدات والسادة أعضاد الجمعية .

وتم في الاجتماع الموسع تقديم عرض من الدكتور رئيس الجمعية عن فعاليات الجمعية ، وبيّن أنها تضم نخب المدينة من الأكاديميين والعسكرين والشيوخ ومختلف الكفاءات التي تزخر بها المدينة ، وأكد أنهم يعدون شخصية السيد النجيفي مثالا للكفاءة والاخلاص والمبدئية والحرص ، وهم إذ يرحبون بزيارة سيادته ، يتطلعون إلى إحاطتهم بمستجدات الوضع السياسي وبخاصة ما يتعلق بمحافظة نينوى ومدينة الموصل كونها تعرضت إلى تدمير شامل غير مسبوق .

من جانبه عرض السيد النجيفي رؤيته للوضع السياسي في البلد والتحديات التي يواجهها العراق ، والمسؤوليات التي تقع على عاتق أبنائه المخلصين ، وأشار إلى الفساد والطائفية والسلاح المنفلت والميليشيات والتغول الذي تمارسه ، وقوى اللادولة التي تعمل على اجهاض عمليات الإصلاح ، مؤكدا على أن الحل النهائي هو بيد الشعب عبر الاشتراك الواسع في الانتخابات القادمة لاختيار المخلصين الأكفاء الذين لا ينحنون أمام المال والأجندات الأجنبية ، ولا يغفلون حقوق شعبهم .

وشدد السيد النجيفي على أن الانتخابات ولكي تكون فعالة في مواجهة الأزمات والمشاكل ينبغي أن تتم في أجواء مناسبة وعلى وفق آليات صحيحة منها اعتماد البطاقة البايومترية حصرا ، وتوفر الإشراف والرقابة الأممية وإبعاد أي شكل من أشكال السلاح غير المسيطر عليه ، ومنع تدخل الميليشيات ، دون ذلك فإن التزوير قد يشكل تهديدا خطيرا من شأنه تشويه النتائج كما حصل في انتخابات ٢٠١٨ .

وشدد السيد النجيفي على أهمية التواصل والتعاون في إثارة حمية المواطنين لإحداث التغيير الإيجابي .

كما تضمن الاجتماع شرحا قدمه السيد النجيفي عن قرار مجلس الوزراء في المصادقة على اتفاقية الوقفين السني والشيعي ، وعبر الحاضرون عن رفضهم المطلق للاتفاقية كونها تجاوزا على الشرع والقانون وطالبوا بإلغائها .

وقدم المجتمعون ملاحظاتهم ومقترحاتهم عن الأوضاع في الموصل وما تشهده المدينة من نقص فادح في الخدمات والبنية التحية وغياب الاستراتيجية المقنعة في البناء فضلا عن الفساد وافتقاد العدالة .

وفي ختام الاجتماع ودع الحاضرون السيد النجيفي مع التأكيد على أهمية التواصل والتعاون لخدمة محافظة نينوى والعراق ككل .

جبهة الإنقاذ والتنمية / بغداد

2 كانون الأول 2020


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة النجيفي  ,   جبهة الإنقاذ والتنمية  ,