السيد اسامة عبد العزيز النجيفي يؤيد الإصلاحات شريطة عدم تجاوز الدستور والاتفاق السياسي... بيان

السيد اسامة عبد العزيز النجيفي يؤيد الإصلاحات شريطة عدم تجاوز الدستور والاتفاق السياسي... بيان

ائتلاف متحدون

بيــان صــادر عــن ائتـــلاف متحــــدون للاصــــلاح

بسم الله الرحمن الرحيم

منذ البدء أعلن السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح تأييده ودعمه للاصلاحات التي نادى بها المواطنون في تظاهراتهم ، ويأتي هذا الدعم والتأييد تعبيرا عن إحساس أصيل يجمع ائتلاف متحدون بكادره وأعضائه وجمهوره بأن حقوق المواطنين ينبغي أن تلبى بالشكل الذي يعزز روح المواطنة ويحقق العدالة .

ومن المؤكد أن دعم السيد النجيفي وائتلافه يتضمن ضرورة الالتفات للاتفاق السياسي والالتزامات التي تضمنها وبخاصة قضايا النازحين الذين يعانون ظروفا غاية في القسوة واللاإنسانية بعد أن وجدوا أنفسهم بعيدين عن مدنهم ودورهم ووسائل عيشهم ومستلزمات الحياة الكريمة ، وكذلك قانون الحرس الوطني والعفو العام وجميع القضايا التي قامت على أساسها الحكومة وفي ضوئها اكتسبت الشرعية .

نؤكد من جديد أن السيد النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح مع الاصلاحات ، مع دعمها وتعزيزها في ظل معيارين رئيسين :

الأول : عدم تجاوز بنود وفقرات الاتفاق السياسي كونه يعبر عن حقوق المواطنين في محافظات مهمة وأساسية .

الثاني : عدم تجاوز الدستور والقوانين النافذة ، وضرورة احترامها ، والاهتمام بمطالب المواطنين المشروعة المعبر عنها في تظاهراتهم .

إن مسؤولية بناء البلد وتحقيق أهداف وطموحات الجماهير والتصدي للتحديات التي يمثلها تنظيم داعش الإرهابي ، أمور تقتضي حضور عناصر أساسية منها إرادة الاصلاح والتعاون والتآزر والتفاهم لخلق أرضية وطنية تستجيب للتحديات وتعمل على دحرها بما يحقق المصلحة الوطنية العليا قبل كل شيء .


شارك الموضوع ...

0