​لجنة الامن والدفاع : من الصعب تحرير الموصل بدون مشاركة التحالف الدولي

​لجنة الامن والدفاع : من الصعب تحرير الموصل بدون مشاركة التحالف الدولي

مجلس النواب العراقي

رووداو – بغداد / ذكر عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني، عبدالعزيز ملاحسن، الاثنين، بأن مدينة الموصل لن تتحرر الا بمشاركة قوات التحالف الدولي .

وأضاف ملا حسن لشبكة رووداو الاعلامية " ان مدينة الموصل لن تتحرر الا بمشاركة التحالف الدولي لأن الجيش العراقي غير قادر على استعادة الموصل بدون مشاركة التحالف الدولي وتوجيه ضربات جوية برية الى تنظيمات داعش.

واوضح ملاحسن "ان تصريح وزير الدفاع بعدم مشاركة التحالف الدولي لتحرير مدينة الموصل، الهدف منه مجرد استرضاء الشارع العراقي وبعض الاطراف السياسيية ، فنحن جميعا وحتى وزير الدفاع ندرك جيداً انه بدون التحالف الدولي لن تتحرر الموصل ولن يتحرر اي شبر من الاراضي العراقية.

وتابع ايضا " ان الضربات الجوية مهمة جداً في المعركة، وان القوة الجوية العراقية غير قادرة على تنفيذ تلك الضربات بشكل دقيق على هذا النحو، لذلك فأن مشاركة التحالف الدولي مهم جداً".

وأضاف عضو لجنة الامن والدفاع "ان الجيش العراقي غير قادر على استعادة الاراضي العراقية بدون معاونة التحالف الدولي والدليل على ذلك المعارك التي شهدتها تكريت والانبار، والتي لم تنتهي لحد الآن".

يذكر ان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي صرح في وسائل الاعلام في وقت سابق بأن التحالف الدولي لن يشارك في عملية تحرير مدينة الموصل من ايدي تنظيم داعش .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

​لجنة الامن والدفاع  ,   عبدالعزيز ملاحسن  ,   الموصل  ,  
0