​معصوم يصل الى بغداد بعد اختتام زيارته لإيران

​معصوم يصل الى بغداد بعد اختتام زيارته لإيران

الرئيس العراقي

وصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، إلى بغداد قادماً من العاصمة الإيرانية طهران، فيما أكد البيان المشترك الصادر في ختام الزيارة على الالتزام بجميع الاتفاقات الموقعة بين البلدين ورفض أي تدخل من الدول الأجنبية في علاقاتهما الثنائية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن معصوم "وصل إلى العاصمة بغداد بعد ظهر اليوم، قادماً من العاصمة طهران بعد زيارة رسمية دامت ثلاثة أيام للجمهورية الإسلامية الإيرانية تلبية لدعوة من نظيره الإيراني حسن روحاني".

وأضافت أن "البلدين أكدا في البيان المشترك الصادر في ختام الزيارة على عمق الأواصر الأخوية بينهما وضرورة رفع مستوی التعاون في كل المجالات وتمهيد الأرضية الملائمة لتنشيط تعاون القطاعين الخاص والحكومي في البلدين".

واعتبر البلدان وفقاً للبيان، أن "تنمية وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف أبعادها من شأنها تحقيق المصالح العليا للشعبين العراقي والإيراني"، مؤکدين "العزم الجاد والإرادة السياسية القوية المشتركة لتعزيز العلاقات الإستراتيجية بينهما".

وأكد الجانبان "التزامهما بجميع الاتفاقات الموقعة بينهما ورفضهما لأي تدخل من الدول الأجنبية في علاقاتهما الثنائية".

وكان معصوم أجرى، أمس الأول الثلاثاء (12 أيار 2015)، زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية، التقى خلالها بنظيره الإيراني حسن روحاني والمرشد الأعلى في إيران السيد علي الخامنئي.

السومرية نيوز/ بغداد


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0