​منظمة: 3.2 مليون نازح داخل العراق

​منظمة: 3.2 مليون نازح داخل العراق

نازحين

PUKmedia / اعلنت المنظمة الدولية للهجرة يوم الجمعة، ان عدد النازحين العراقيين داخل بلادهم بلغ 3.2 مليون نسمة اي ما يعادل اكثر من 530 الف اسرة تقريبا خلال الفترة ما بين كانون الثاني 2014 وشهر اب الماضي.

وقالت المنظمة في بيان اطلع PUKmedia على نسخة منه: ان 87 بالمئة من النازحين ينحدرون من ثلاث محافظات بينها الانبار بنسبة 42 بالمئة ونينوى بنسبة 32 بالمئة ومحافظة صلاح الدين بنسبة 13 بالمئة.

واضاف البيان "ان اكثر من نصف مليون عراقي قد نزحوا منذ أول نيسان 2015 من محافظة الأنبار وحدها في أعقاب أزمة الرمادي من بينهم اكثر من 225 الفا نزحوا داخل المحافظة ذاتها لتكون هذه المحافظة هي الاولى في استضافة اكبر عدد من النازحين اي ما يعادل 18 بالمئة من اجمالي النازحين داخل العراق".

وتأتي بعد ذلك محافظة بغداد باستضافة 18 بالمئة ايضا تليها كركوك ودهوك بنسبة 13 بالمئة لكل منهما مع الاخذ بعين الاعتبار ان اقبال النازحين على بغداد وكركوك قد ارتفع في شهر اب الماضي بصورة ملحوظة وفق البيان.

ولفت البيان الى ان النازحين العراقيين يعيشون أوضاعا يائسة ويضطرون للإقامة في مبان غير مكتملة او تجمعات سكنية عشوائية غير رسمية.

وفي المقابل رصدت المنظمة حركة عودة لأكثر من 350 الفا من النازحين نصفهم توجهوا الى محافظة صلاح الدين وثلثهم الى تكريت.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

منظمة الدولية للهجرة  ,   النازحين  ,   العراق  ,  
0