تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

.

بسم الله الرحمن الرحيم

عقد السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية مساء الأثنين 9 شباط 2015 اجتماعا حضره الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب وعدد من السادة الوزراء والنواب الذين يمثلون قيادة تحالف القوى العراقية ..

وتم خلال الاجتماع مناقشة الوضع السياسي والأمني والاتفاق السياسي وبخاصة قانوني الحرس الوطني والمساءلة والعدالة وحظر البعث ..

ولاحظ المجتمعون بامتعاض أن مسودة قانون الحرس الوطني المرسلة إلى مجلس النواب مستبدلة بنسخة أخرى لم تجر عليها التعديلات وهي غير النسخة التي جرى التصويت عليها ، مما يستوجب إجراء تحقيق عاجل بالأسباب التي أدت إلى ارسال نسخة غير شرعية إلى مجلس النواب .

كما توقف المجتمعون أمام مسودة قانون المساءلة والعدالة وحظر البعث التي جرى تمريرها بأغلبية بسيطة من خلال التصويت ، حيث لاحظوا إنها نسخة أكثر تشددا من النسخة النافذة من القانون ، مما يدل على اخلال واضح وبيّن بالاتفاق السياسي ، وانحراف عن روحية الاتفاق وجوهره ، لذلك اتفق المجتمعون على الدعوة لاجتماع عاجل للرئاسات الثلاث وقادة القوى السياسية لمناقشة هذه القضايا فضلا عن مناقشة التقصير الواضح في تسليح أبناء المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي ، وحرمان المواطنين في هذه المناطق من حق الدفاع عن أرضهم وممتلكاتهم ومستقبلهم في مواجهة ومقاتلة داعش .. 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0