​البارزاني يبحث مع وفد أميركي استعدادات تحرير الموصل

​البارزاني يبحث مع وفد أميركي استعدادات تحرير الموصل

مسعود البارزاني

السومرية نيوز/ أربيل ... بحث رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الثلاثاء، مع وفد أميركي الاستعدادات لتحرير مدينة الموصل والأوضاع الميدانية لمواجهة تنظيم "داعش".

وقالت رئاسة الإقليم في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني استقبل مساعد نائب وزير الخارجية الأميركي بريت ماككورك والسفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز ومنسق القوات الخاصة في الجيش الأميركي الجنرال جميس تيري وقائد القوات الأميركية في العراق الجنرال توني توماس"، موضحة أن "الجانبين تباحثا الأوضاع الميدانية في جبهات مواجهة إرهابي داعش في العراق وسوريا، والاستعدادات بشأن عملية تحرير الموصل وكيفية إلحاق الهزيمة بالإرهابيين، وناقشا الأوضاع السياسية في المنطقة والعلاقات بين بغداد والإقليم ومستقبل سوريا".

وأضافت رئاسة الإقليم أن "الطرفين ناقشا العمل المشترك بين قوات التحالف والبيشمركة والقوات العراقية"، مبينة أن "أميركا أكدت دعمها لإقليم كردستان ومساعدة قوات البيشمركة".

وبينت الرئاسة أن "الجانبين أشادا بالتنسيق العالي بين قوات البيشمركة والجيش الأميركي"، وأكدا أن "التعاون بين الطرفين خلال العمليات المشتركة أسهم في إبعاد الأهداف المدنية عن الخسائر".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

مسعود البارزاني  ,   مدينة الموصل  ,   بريت ماككورك  ,   ستيوارت جونز  ,   داعش  ,  
0