تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

.

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية ظهر الثلاثاء ١٠ شباط ٢٠١٥ السيد صهيب الراوي محافظ الانبار ومجموعة من السادة أعضاء مجلس المحافظة ..

وعرض السيد المحافظ والسادة أعضاء الوفد المعوقات التي يعانون منها في عملهم اليومي وبخاصة في مجال خدمة المواطن الانباري وتوفير المستلزمات التي يحتاجها في إدامة حياته وحياة عائلته ، فهناك معوقات مالية وإدارية وتنسيقية ، وهناك حاجة أساسية الى نقل قوت المواطن ودعمه من اجل ان يكون قادرًا على مواجهة متطلبات المعركة مع داعش .. كما ان الحاجة ماسة الى تسليم رواتب المتقاعدين والشرطة ، فضلا عن أهمية التعاون مع المحافظ ومجلس المحافظة لتحقيق ما يصبو اليه أبناء الانبار .. كما عرض السيد المحافظ نتائج زيارة وفد المحافظة الى الولايات المتحدة الأميركية ، وشرح ابعاد الجريمة الاخيرة وتفاعلاتها ..

من جانبه رحب السيد النجيفي بالوفد مؤكدا على الأمور الآتية :

- ان قرار دعوة مجاميع صغيرة من الحشد الشعبي قرار خاطئ ، فالمطلوب تسليح أبناء المحافظة ودعمهم بدل إرسال مجاميع يمكن اختراقها وتنفيذ جريمة كالتي حدثت بقتل مواطنين والتمثيل بهما .

- المطلوب من السيد المحافظ والسادة أعضاء مجلس المحافظة ان يؤدوا دورهم كاملا في السيطرة على القرارات والاجراءات المتخذة ، وتنظيم الاولويات .

- ينبغي ان يتغير الموقف في الانبار من الدفاع الى الهجوم ، واستكمال قضية التسليح والتجهيز ، والمتابعة الميدانية ضرورية لتجاوز الكثير من المعوقات ..

- توقف السيد النجيفي امام رواتب المتقاعدين والشرطة وصعوبات نقل الغذاء الى المحافظة ولمعالجة اوضاع المحافظة ، طلب السيد النجيفي عقد اجتماع يحضره السادة وزراء تحالف القوى العراقية والسادة نواب محافظة الانبار فضلا عن السيد المحافظ وأعضاء مجلس المحافظة لمناقشة المعوقات والخروج بموقف واحد يعالج هذه الاشكالات ويقوي وضع المحافظة في معركتها مع تنظيم داعش الإرهابي .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0