​اوغلو يؤكد للجعفري التزام تركيا بزيادة حجم الإطلاقات المائية

​اوغلو يؤكد للجعفري التزام تركيا بزيادة حجم الإطلاقات المائية

ابراهيم الجعفري ونظيره التركي

متابعة - وارع- اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، السبت، على أهمّـيّة التنسيق بين العراق وتركيا في توجيه الضربات الجوّيّة إلى حزب العمال الكردستانيّ، فيما اشار وزير الخارجية التركي فريدون سينيرلي أوغلو الى التزام بلاده بزيادة حجم الإطلاقات المائية.

وقال مكتب الجعفري في بيان له إن "وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري التقى بنظيره التركي فريدون سينيرلي أوغلو"، مبينا ان "الجانبين بحثا آفاق العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وسُبُل تعزيزها بما يخدم البلدين الصديقين".

واكد الجعفري بحسب البيان، ان "الحكومة العراقـيّة تبذل كلَّ ما في وسعها لتحريرهم"، مشيرا الى "أننا متمسكين في أن تأخذ العلاقات العراقـيّة-التركيّة نسقاً مُتصاعِداً، لِمَا بين البلدين من قواسم مُشترَكة على مُختلِف الصعد".

ودعا الجعفري، الجانب التركيَّ إلى "الالتزام بوعده بزيادة إطلاقات المياه"، لافتا الى انه "تم اطلاق زيادة المياه للعراق، ولكنها لم تصل بسبب سيطرة داعش على سدِّ الطبقة، ونتطلع لالتزام الجانب التركي بالوعد واستمرار الزيادة".

من جانبه أكـد اوغلو حرص بلاده على "تطوير العلاقات بين البلدين"، مثمنا "جهود الحكومة العراقـيّة في الإفراج عن اثنين من العُمّال الأتراك المُختطـَفين".

وشدد الوزير التركي على "التزام تركيا بزيادة حجم الإطلاقات المائيّة، واستعدادهم للتعاون مع العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة".

كتلة حزب الدعوة تدعو للإسراع باستحداث لجنة الحشد الشعبي في البرلمان

المربد / دعا رئيس كتلة حزب الدعوة النيابية خلف عبد الصمد رئاسة البرلمان الى الاسراع بتشكيل لجنة دعم الحشد الشعبي داخل البرلمان والتي وافقت هيئة رئاسته على تشكيلها، متوقعا ان تنبثق تلك اللجنة قبل نهاية الفصل التشريعي الحالي.

وقال عبد الصمد خلال حديثة لعدد من وسائل الاعلام بينها المربد، وذلك في احتفالية نظمت لدعم ابناء الحشد الشعبي ان تلك اللجنة ستأخذ على عاتقها تشريع عدد من القوانين التي ستعود بالفائدة على الحشد وتعمل على تطويره، فضلا عن تطويره وتقديم الدعم لعوائل الشهداء والجرحى.

وأكد ان تلك اللجنة ستساعد في الحرب على تنظيم داعش الارهابي فضلا عن الدول التي وصفها بأنها تعقد المؤتمرات حتى تجمع فيها البعثيين والداعمين للتنظيم الارهابي بهدف تمزيق وحدة العراق حسب قوله.


شارك الموضوع ...

0