​العبادي يلتقي العربي وأوغلو في نيويورك ويؤكد: نسعى للسير بالبلد على الطريق الصحيح

​العبادي يلتقي العربي وأوغلو في نيويورك ويؤكد: نسعى للسير بالبلد على الطريق الصحيح

حيدر العبادي

السومرية نيوز / بغداد / التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو كلا على حدة، فيما أكد أن العراق يسعى لتجاوز تحديات الحرب على تنظيم "داعش" وانخفاض أسعار النفط والسير بالبلد على الطريق الصحيح.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء التقى، اليوم، وعلى هامش زيارته الى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة، الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي والوفد المرافق له"، موضحا أنه "جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع التي تشهدها المنطقة وأهمية تضافر الجهود من اجل محاربة عصابات داعش وفكره المنحرف والانتصارات المتحققة من قبل قواتنا البطلة على العدو اضافة الى التحديات السياسية والامنية والاقتصادية والاصلاحات في مختلف القطاعات".

وأكد العبادي، بحسب البيان، أن "العراق يواجه تحديات عديدة ومنها الحرب على داعش وانخفاض أسعار النفط عالميا"، مشددا "نسعى جاهدين لتجاوز هذه الازمات والسير بالبلد على الطريق الصحيح".

من جهته، اعرب العربي عن "دعم الجامعة العربية للعراق حكومة وشعبا في مواجه الارهاب"، مؤكدا "نسعى لتقديم كل ما من شأنه ان يسهم بأمن واستقرار العراق".

وعلى صعيد آخر، أوضح البيان أن "العبادي التقى رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو والوفد المرافق له"، مشيرا الى أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والاوضاع التي تشهدها المنطقة والحرب على عصابات داعش الارهابية اضافة الى قضية المياه وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

حيدر العبادي  ,   نبيل العربي  ,   احمد داود اوغلو  ,  
0