​ائتلاف الوطنية يستغرب من تشكيل ائتلاف رباعي من دون الرجوع إلى البرلمان ويحذر من “صراعات جديدة”

​ائتلاف الوطنية يستغرب من تشكيل ائتلاف رباعي من دون الرجوع إلى البرلمان ويحذر من “صراعات جديدة”

ائتلاف الوطنية

المدى برس/ بغداد - اعرب ائتلاف الوطنية،  السبت، عن استغرابه من تشكيل ائتلاف رباعي من دون الرجوع إلى مجلس النواب، فيما حذر من انجرار العراق في صراعات جديدة بسبب السياسات الخاطئة، دعا لجنة الأمن والدفاع النيابية أن يكون لها دور حقيقي في حماية الوطن.

وقالت المتحدثة باسم ائتلاف الوطنية ميسون الدملوجي خلال مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان، حضرته (المدى برس)، إن "إعلان الحكومة دخول العراق في محور يضم سوريا وإيران وروسيا بطريقة غامضة ومبهمة من دون العودة إلى مجلس النواب والشركاء السياسيين يثير علامات استفهام كبيرة"، مبينةً أن "هذا الائتلاف ينذر بخطر انجرار العراق في صراعات جديدة بسبب السياسات الخاطئة وغير المدروسة".

وأضافت الدملوجي، "نحن نبارك جميع الجهود الرامية إلى دحر الإرهاب من خلال التعاون الدولي والاستخباري"، معربةً عن، رفضها "دخول العراق في محاور متصارعة ليس له ناقة فيها او جمل".

وشددت الدملوجي، على أن "تأخذ الحكومة على عاتقها توضيح حقيقة هذا التحالف وانعكاساته المستقبلية على امن وسلامة ووحدة العراق"، داعيةً "لجنة الأمن والدفاع النيابية ان يكون لها دور حقيقي في حماية الوطن من سياسية المحاور قد تجر البلاد الى ويلات جديدة".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

ائتلاف الوطنية  ,   ائتلاف رباعي  ,   مجلس النواب  ,   العراق  ,  
0