​معصوم يهنئ الشعب العراقي بالعيد الوطني للاستقلال ويدعو لتحقيق الإصلاحات

​معصوم يهنئ الشعب العراقي بالعيد الوطني للاستقلال ويدعو لتحقيق الإصلاحات

فؤاد معصوم

السومرية نيوز/ بغداد- هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، الشعب العراقي بمناسبة العيد الوطني للاستقلال، وفيما أكد ضرورة بناء دولة ديمقراطية اتحادية قوية تضمن حقوق المواطنة وحماية المكونات، دعا إلى احترام إرادة المواطنين بتحقيق الإصلاحات ومكافحة الفساد وتوفير الخدمات العامة.

وقال معصوم في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، "بمناسبة العيد الوطني العراقي للاستقلال الذي يصادف حلوله في الثالث من شهر تشرين الأول ويتزامن مع نيل العراق لاستقلاله الوطني في مثل هذا اليوم من عام 1932 وقبوله عضوا في عصبة الأمم اثر انتهاء الانتداب البريطاني عليه، أتقدم إليكم بأحر التهاني بهذه المناسبة المجيدة".

وأعرب معصوم عن أمله بأن يحقق الشعب العراقي "النصر التام على الإرهاب وعصاباته المجرمة والنجاح في إعادة النازحين إلى ديارهم وإعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة عصابات داعش".

وأكد معصوم أهمية "التقدم بعزيمة لا تقهر نحو بناء دولة ديمقراطية اتحادية قوية وحديثة ومتطورة تضمن حقوق المواطنة وحماية المكونات كافة وتحقق العدالة الاجتماعية والحياة الكريمة لكل العراقيين وتنال احترام الأمم كافة".

وأشاد معصوم بـ"أبطالنا الشجعان من جميع تشكيلات قواتنا المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة والمتطوعين على جبهات القتال في حربنا الوطنية ضد العصابات الإرهابية المجرمة".

ودعا معصوم إلى "احترام إرادة المواطنين الشباب وكافة فئات المجتمع بتحقيق الإصلاحات ومكافحة الفساد وتوفير الخدمات العامة وضمان الحماية لهم ولحريتهم في ممارسة حقوقهم الدستورية كاملة فضلا عن تعميق الحوار والتفاهم ونشر ثقافة التسامح والسلام والوحدة والمساواة".

يشار إلى أن العيد الوطني العراقي للاستقلال يصادف حلوله في الثالث من شهر تشرين الأول لتزامنه مع نيل العراق لاستقلاله الوطني في عام 1932 وقبوله عضوا في عصبة الأمم اثر انتهاء الانتداب البريطاني عليه.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

فؤاد معصوم  ,   الشعب العراقي  ,   العيد الوطني للاستقلال  ,  
0