مبعوث اوباما: البيشمركة ترى أن حماية جميع المواطنين في العراق من واجباتها

مبعوث اوباما: البيشمركة ترى أن حماية جميع المواطنين في العراق من واجباتها

بريت ماكغورك

رووداو – اربيل - إستقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، في العاصمة أربيل، بريت ماكغورك الممثل الخاص لرئيس الولايات المتحدة الامريكية باراك أوباما لشؤون التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش.

ووفقا لبيان حكومي، فقد إستقبل نيجيرفان البارزاني، مساء الثلاثاء، ماكغورك والوفد العسكري الدبلوماسي المرافق له، وتداول الجانبان خلال الإجتماع الأوضاع الراهنة في جبهات القتال ضد تنظيم داعش والإنتصارات التي حققتها قوات البيشمركة.

وجدد ماكغورك التأكيد على "إستمرار الدعم الامريكي لقوات البيشمركة"، كما "ثمن عاليا العملية المشتركة التي نفذتها قوات ضد الإرهاب الكوردستانية والجنود الامريكان في الحويجة"، وجدد التأكيد على أن "ذلك دليل على أن قوات البيشمركة ترى أن حماية جميع المواطنين في العراق من واجباتها".

وفي محور آخر من حديثه، سلط الضوء على العلاقات بين أربيل وبغداد والمشاكل الداخلية في إقليم كوردستان، متمنياً معالجة جميع المشاكل بين اربيل وبغداد أو المشاكل الداخلية في الإقليم عبر الحوار والتفاوض، وفقا للبيان.

من جهته، هنأ رئيس وزراء إقليم كوردستان، ماكغورك لمناسبة تسنمه مهام عمله الجديد كممثل خاص للرئيس أوباما لشؤون التحالف الدولي ضد داعش والذي من المقرر البدء بمهامه رسمياً الشهر المقبل، وثمن المساعدات الأمريكية المستمرة لقوات البيشمركة، كما أعرب عن خالص تعازي شعب وحكومة إقليم كوردستان لمقتل الجندي الامريكي الذي فقد حياته خلال عملية الحويجة.

وحول المشاكل بين اربيل وبغداد والمشاكل الداخلية في الإقليم، طمأن نيجيرفان البارزاني الوفد الأمريكي بأن حكومة إقليم كوردستان تسعى بشكل جدي لمعالجة جميع المعوقات مع بغداد ةالمشاكل الداخلية عن طريق الحوار والتفاهم المشترك.

كما تباحث الجانبان حول آخر التطورات والمستجدات في المنطقة بشكل عام والعراق وإقليم كوردستان وسبل تعزيز وتعميق العلاقات بين الجانبين، وفقا للبيان الحكومي.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

نيجيرفان البارزاني  ,   بريت ماكغورك  ,  
0