​مبعوث التحالف الدولي لمحاربة داعش يعقد اجتماعات مع المسؤولين في بغداد وكوردستان

​مبعوث التحالف الدولي لمحاربة داعش يعقد اجتماعات مع المسؤولين في بغداد وكوردستان

بريت ماكغورك

شفق نيوز/ زار نائب المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي لمكافحة داعش بريت ماكغورك العراق في الأول والثاني من هذا الشهر لعقد اجتماعات مع مسؤولي حكومة العراق بما فيهم رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي ووزير الكهرباء قاسم الفهداوي.

وقال بيان رسمي صادر عن السفارة الامريكية إنه تمت "مناقشة الوضع الأمني في العراق والدعم المتواصل الذي يقدمه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية للعراق في مكافحة داعش".

ونقل المبعوث الخاص ماكغورك "تقدير الولايات المتحدة الأمريكية الى رئيس الوزراء العبادي لقيادته وتعاونه مع شركاء التحالف في حملة تحجيم والحاق الهزيمة بداعش".

كما أثنى على رئيس الوزراء للإنجازات الأخيرة التي حققتها القوات العراقية ضد داعش وأكد التزام الولايات المتحدة الأمريكية بتكثيف الدعم للقوات الأمنية العراقية بينما تواصل عملياتها ضد داعش في الرمادي.

وخلال زيارته للعراق، التقى نائب المبعوث الخاص ماكغورك أيضا مع القيادة السياسية لإقليم كوردستان العراق لمناقشة دعم التحالف للإقليم وقوات البيشمركة.

بالإضافة إلى ذلك، التقى المبعوث الخاص ماكغورك مع ممثلي الجماعات الكوردية السورية التي تقاتل داعش في سوريا لمناقشة التنسيق بين الكورد السوريين والتحالف تماشياً مع إستراتيجية التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في مجال مكافحة داعش.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

بريت ماكغورك  ,   العراق  ,   حيدر العبادي  ,   خالد العبيدي  ,   قاسم الفهداوي  ,  
0