تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

.

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية ظهر الثلاثاء 31 آذار 2015 السيد محمد مصطفى القرعان سفير المملكة الأردنية الهاشمية في العراق ، لمناسبة انتهاء مهام عمله .

وتم في اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين ، حيث عرض السيد النجيفي نتائج زيارته للأردن الشقيق ولقائه مع جلالة الملك عبد الله الثاني .

وأكد السيد النجيفي أن اللقاء مع العاهل الاردني تميز بالصراحة والعمق والايجابية النابعة من أخوة صادقة وحرص على العلاقات بين العراق والأردن . حيث تم التأكيد على التعاون في مواجهة الإرهاب والتطرف ، والحرص على وحدة العراق ومشاركة مكوناته كافة في بناء البلد والدفاع عنه . ودعم الصحوة العربية المتمثلة بقرارات مؤتمر القمة العربي الذي انعقد في شرم الشيخ ، وبخاصة ما يتعلق بتشكيل قوة عربية مشتركة في مواجهة التحديات التي تتعرض إليها الأمة ، وضرورة مساعدة الشرعية في اليمن بما يحقق مصلحة المواطن اليمني وعمقه العربي ..

واستعرض السيد نائب رئيس الجمهورية ما تحقق من انتصارات في معركة صلاح الدين مشيرا أن تنظيم داعش يتقهقر ولا مستقبل له في العراق . ومؤكدا دعمه لكل مقاتل يحارب الإرهاب في ظل الدولة ومنهجها . ذلك أن الإرهاب لن يقضى عليه نهائيا إلا بالتعاون والتفاهم والمشاركة من قبل مكونات الشعب كافة .

وشدد السيد النجيفي بأن شعبنا ليس طائفيا ، والطائفية هي إحدى وسائل التدخل في خيارات الشعب .

كما أشاد السيد النجيفي بالجهود التي بذلها السيد السفير طيلة فترة عمله في العراق متمنيا له النجاح والموفقية في عمله القادم .

من جانبه أكد السيد السفير دعمه للعراق وارتباطه العميق به ، مشيرا أن العلاقات بين العراق والأردن علاقات استراتيجية تاريخية تتحقق من خلالها مصلحة الشعبين .

وعبر عن شكره للسيد النجيفي على استقباله وعلى تعاونه الدائم وتفهمه ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0