تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

.

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الخميس 2 نيسان 2015 السيد كريستوف كاتسيان القائم بالأعمال الفرنسي في العراق .

وتناول اللقاء الوضع السياسي والأمني ، وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي . حيث عرض السيد النجيفي تفاصيل الانتصار المتحقق في محافظة صلاح الدين وبخاصة في مدينة تكريت ، ومؤكدا أن الانتصار النهائي على داعش سيتحقق بجهد العراقيين ودعم المجتمع الدولي ذلك أن الإرهاب يستهدف الجميع ..

كما تناول اللقاء موضوع المصالحة الوطنية ومشاريع القرارات المعروضة على مجلس النواب بموجب الاتفاق السياسي التي انبثقت الحكومة في ضوئه ، حيث أكد السيد نائب رئيس الجمهورية أهمية العمل المشترك وحضور الرؤية الوطنية الشاملة لتحقيق النصر ليس على المستوى العسكري فحسب بل على مستوى دعم العملية السياسية وتحقيق الشراكة في بناء البلد والدفاع عنه أيضا ..

كما استعرض الجانبان تطورات الأحداث في اليمن والجهد العربي المشترك في مواجهة التحديات ، فضلا عن تطورات المفاوضات الخاصة بالطاقة النووية الايرانية التي تجري حاليا في لوزان السويسرية .

وفي ختام اللقاء شكر السيد القائم بالأعمال الفرنسي السيد النجيفي على استقباله ورؤيته العميقة في تحليل الأوضاع الداخلية والإقليمية .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0