تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

.

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء 7 نيسان 2015 السيد يورغن ليندستروم سفير مملكة السويد في العراق .

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ، حيث أكد السيد النجيفي بأن السويد بلد صديق يساهم معنا في معركتنا ضد الإرهاب عبر التحالف الدولي ، ونحن نتطلع إلى تطوير العلاقات .

وتناول اللقاء الوضع الأمني وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي ، حيث شرح السيد النجيفي أبعاد الانتصار المتحقق وتأثير ذلك على المعارك القادمة في الأنبار ونينوى .

وأشار السيد نائب رئيس الجمهورية أن أبناء نينوى والأنبار سيكون لهم دور كبير وأساس في تحرير مدنهم بالتعاون والتنسيق مع قواتنا المسلحة الباسلة وقوات الشرطة ، ودعم ومساندة قوات البيشمركة والدعم الجوي لقوات التحالف الدولي .

وشدد السيد النجيفي على أن كل مكونات الشعب العراقي تسعى لهزيمة داعش ، وينبغي أن يتم ذلك على وفق رؤية وطنية عمادها أن لكل مواطن الحق في الدفاع عن أرضه ومدينته ، وعليه واجب وطني لفعل ذلك أيضا ، ومن الطبيعي القول بأن أهل المناطق التي سيطرت عليها داعش أحق من غيرهم في تحرير مدنهم والدفاع عنها ، وإعادة الحياة الطبيعية إلى ربوعها .

وتعقيبا على استفسار من السيد السفير عن دور الأمم المتحدة وممثليتها في العراق ، ذكر السيد النجيفي بأن للأمم المتحدة دورا ايجابيا ، ونأمل أن يعزز الممثل الجديد للأمين العام للأمم المتحدة هذا الدور ونحن ندعمه بقوة .

وفي ختام اللقاء قدم السيد السفير شكره وتقديره العالي للسيد النجيفي على استقباله والاستماع إلى رؤيته الفكرية والسياسية العميقة . 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0