​في اجتماع طارئ.. الوطنية يرهن مشاركته في الحكومة بشروط

​في اجتماع طارئ.. الوطنية يرهن مشاركته في الحكومة بشروط

ائتلاف الوطنية

شفق نيوز/ قال ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي الاحد ان مشاركته في الحكومة مرهون بشروط في مقدمتها تنفيذ وثيقة الاصلاح السياسي التي مهدت لولادة الحكومة برئاسة حيدر العبادي العام الماضي.

وقال الائتلاف في بيان ورد لشفق نيوز، انه عقد اجتماعاً طارئاً برئاسة الدكتور إياد علاوي، وتم استعراض الوضع الداخلي الذي يمر به العراق، وكذلك الوضع الاقليمي والدولي.

وأكد المجتمعون على “ضرورة تماسك القوى الوطنية وتحقيق آفاق النصر السياسي من المصالحة والوحدة الوطنية على قوى الإرهاب والتطرف والظلام”.

ووفق البيان فانه “تم التطرق الى الاتفاقيات السابقة والتي لم تطبق او تنفذ، وفي مقدمتها وثيقة الاصلاح السياسي والمصالحة والوحدة الوطنية والخروج من الطائفية السياسية والذهاب الى نظام المؤسسات وحل مشكلة النازحين ومحاربة الفاسدين والاستجابة للمطاليب المشروعة للمتظاهرين السلميين والمشاركة في القرار السياسي وتشريع قانون العفو العام واصلاح حقيقي للأوضاع المتردية”.

وجرى التأكيد على ان “مشاركة ائتلاف الوطنية في الحكومة سيكون مرتبطا بتنفيذ المطاليب المشروعة أعلاه واعطاء ائتلاف الوطنية أستحقاقها الانتخابي لتستطيع ممارسة دورها في تحقيق مطالب الجماهير وتنفيذ الإصلاحات، وهذه الملاحظات تقود الوطنية الى اتخاذ قرارها في جميع المواقف التي يتعين عليها تبنيها”.


شارك الموضوع ...

0