​مسعود البارزاني يلتقي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

​مسعود البارزاني يلتقي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

مسعود البارزاني ويان كوبيش

رووداو - اربيل - استقبل رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، الأحد 6-12-2015، الأمين العام للأمم المتحدة جان كوبيس والوفد المرافق له.

وقام ممثل الامين العام للأمم المتحدة بتهنئة البارزاني على انتصار قوات البيشمركة وتحرير سنجار، وأشاد بدور وجهد وتضحيات البيشمركة في الحرب ضد الإرهاب، مؤكدا بأن العالم كله كان يترقب بحماسة تحرير سنجار، وقد استطاعت قوات البيشمركة تحقيق ذلك.

واضاف كوبيس خلال اللقاء، بأن منظمة الأمم المتحدة تتمنى الاستقرار للمنطقة وإقليم كوردستان والعراق، لكننا مستاؤون من المستجدات والاحداث الاخيرة وتأزم الصراع الطائفي في المنطقة، ونحن مطلعون على الاوضاع الاقتصادية، والأعباء الثقيلة المترتبة على إقليم كوردستان بسبب القتال ضد الإرهاب.

وبين كوبيس بأنه إذا قدمت الدول مساعدات اقتصادية بالإضافة الى المساعدات الانسانية لأقليم كوردستان والعراق، فهذا امر جيد، لكي يستطيعوا التغلب على مشاكلهم والانتصار على "الإرهابيين".

ومن جهته تحدث رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني عن تفاصيل تحرير سنجار، ووصف ذلك النصر بالنصر العظيم للشعب الكوردي، مشيرا الى سياسة اقليم كوردستان في مواجهة الارهابيين.

وأوضح البارزاني، بأن الشعب الكوردي هو صاحب قضية مشروعة، ولم يكن طرفا في يوم من الأيام في الأزمات الطائفية في المنطقة، وليس معاديا لأي بلد، ولكننا لن نسمح بأن تكون كوردستان ميدانا لتصفية حسابات طائفية واقليمية.

وأكد البارزاني بأن اقليم كوردستان يرحب بجميع المساعي والمساعدات التي تهدف الى مقاتلة ارهابيي داعش، فنحن سوف لن ننسى الدول التي وقفت معنا في مواجهة تنظيم داعش.


شارك الموضوع ...

0