​معصوم يدعو إلى توحيد الجهود الدولية ضد (داعش) وبرلين تجدد دعمها للعراق

​معصوم يدعو إلى توحيد الجهود الدولية ضد (داعش) وبرلين تجدد دعمها للعراق

فؤاد معصوم

المدى برس / بغداد - دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاثنين، إلى توحيد الجهود الدولية ضد (داعش) وضرب خلاياه النائمة في العالم وتجفيف منابعه، وأكد استمرار الجهود لإنجاح مشروع المصالحة واعمار المناطق المتضررة، في حين جدد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير دعم بلاده للعراق، لفت إلى أن ألمانيا بصدد توسيع دعمها للعراق في مجال الخدمات وبناء مستشفيات عدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم في بيان تلقت (المدى برس)، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير والوفد المرافق له"، مبيناً أن "معصوم عبر عن امتنانه لألمانيا لما قدمته من مساعدات عسكرية ولوجستية وإنسانية للعراق في حربه على الإرهاب، وضرورة توسيعها".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث تدعيم العلاقات بين البلدين الصديقين، فضلاً عن آخر المستجدات على صعيد مواجهة تهديدات (داعش) وضرورة توحيد جميع الجهود الدولية من أجل مقارعته وضرب خلاياه النائمة في العالم وتجفيف منابعه".

ونقل البيان عن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قوله، إن "الشعب العراقي بمختلف انتماءاته القومية والدينية والمذهبية يقف صفاً واحداً ضد تنظيم (داعش)".

وأكد معصوم، أن "استمرار الجهود المبذولة لإنجاح مشروع المصالحة المجتمعية وإعادة إعمار المناطق المتضررة نتيجة الأعمال الإرهابية وتمكين النازحين من العودة إلى مناطق سكناهم وتأمين حياة كريمة لهم".

ولفت البيان، إلى أن "الوزير الألماني عبر عن سروره بالنجاحات التي يحققها العراق وهو في الخندق الأمامي للجبهة العالمية الموحّدة ضد الإرهاب، مجدداً استمرار دعم بلاده للعراق وازدياده في مختلف الصعد".

ونقل البيان عن الوزير الألماني قوله، أن "بلاده بصدد توسيع دعمها في مجال الخدمات وبناء مستشفيات عدة فيها لتشجيع الإعمار وعودة العوائل المهجرة إليها"، مبيناً أن "ألمانيا تحرص وباهتمام على تعزيز علاقاتها مع العراق".

ودعا شتاينماير، إلى "ترسيخ الاستقرار السياسي والاجتماعي في العراق بموازاة متابعة الحرب على (داعش)، مشيداً "بالجهود التي يبذلها الرئيس معصوم على طريق إنجاح الإصلاحات السياسية والإدارية التي تقوم بها الحكومة العراقية، كما عدها ضرورية لبناء إدارة عصرية".

وكان وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير وصل، اليوم الاثنين، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية، فيما سيلتقي العديد من المسؤولين لبحث القضايا المشتركة.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

فؤاد معصوم  ,   فرانك فالتر شتاينماير  ,  
0