​لجنة الصداقة العراقية – التركية تدعو تركيا لاحترام سيادة العراق

​لجنة الصداقة العراقية – التركية تدعو تركيا لاحترام سيادة العراق

لجنة الصداقة البرلمانية “العراقية-التركية”

المعلومة/بغداد/..دعت لجنة الصداقة البرلمانية “العراقية-التركية”، السبت، تركيا لاحترام سيادة العراق والتصرف وفق مايخدم الشعبين الجارين.

وقالت اللجنة في بيان ، إنه “في الوقت الذي تعرب فيه لجنة الصداقة البرلمانية العراقية-التركية عن حرصها على ديمومة وتطوير العلاقة بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الجارين فاننا نؤكد دعمنا للحلول السياسية التي تهدف الى تطويق ومن ثم حل الازمة التي تمر بها هذه العلاقة”.

وأكد اللجنة “ضرورة احترام تركيا لسيادة العراق بشكل مطلق وهو امر غير قابل للنقاش، بهدف حلحلة الازمة بين البلدين، وفي مقدمة ذلك تنظيم العلاقة الامنية والعسكرية بين البلدين وفقا لارادتيهما وطبقا لاحتياجات العراق لمعونة المجتمع الدولي -بما فيه تركيا- للاسهام في دحر الارهاب الذي ينشر الفوضى في العراق وخارجه وبما يضمن لدول الجوار أيضا حفظ امنها وحدودها ومصالحها المشروعة”.

واضاف البيان أن “لجنة الصداقة البرلمانية العراقية-التركية تثمن الجهود الدبلوماسية والسياسية التي يقوم بها قادة ومسؤولي البلدين وتحثهما الى المزيد من الحوار وتجنب التصعيد الاعلامي والسياسي وتجنيب الشعبين العراقيو التركي مشاكل لاطائل من وراءها”.


شارك الموضوع ...

0