​رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من الأطباء العراقيين

​رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من الأطباء العراقيين

فؤاد معصوم

موقع رئاسة الجمهورية - استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح يوم الاثنين 14/12/2015 وفدا من الأطباء العراقيين من مختلف الاختصاصات الطبية برئاسة مدير عام صحة النهضة.

وعرض الوفد جملة من المشاكل الأمنية التي تواجه فئة الأطباء العراقيين في بغداد والمحافظات الأخرى من الخطورة التي تواجه سلامتهم الشخصية وخاصة بعض التهديدات العفوية التي تأتي على مستوى الأفراد، مطالبين سيادة الرئيس بالتدخل إلى اتخاذ اجراءات قانونية من خلال المؤسسات الأمنية والوزارات المعنية للحد من التجاوزات التي يتعرض لها الاطباء.

وأعرب أعضاء الوفد عن أملهم الكبير في حل هذه المعضلة، وأن الكفاءات العلمية هي ثروة الوطنية يتوجب حمايتها، مبدين تخوفهم من هجرة شريحة كبيرة من الأطباء إلى خارج البلاد.

بدوره أثنى سيادة رئيس الجمهورية على دور الأطباء العراقيين في خدمة المجتمع وأن هناك الكثير من دول في الأوساط العالمية قد استعانت بخبرة الاطباء العراقيين .

كما أشار سيادته الى الناحية القانونية التي يتوجب تقييمها من قبل وزارة الصحة والاهتمام بالشكاوى التي يتم رفعها بما يخص التجاوزات الحاصلة على الأطباء، وان يكون للوزارات المعنية دورها في حماية الأطباء من الاعتداءات التي يتعرضون لها.

وأبدى رئيس الجمهورية استعداده لعرض هذه المشكلة على اجتماع الرئاسات الثلاث قريبا، اضافة إلى مفاتحة وزارة الصحة والداخلية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لغرض تأمين السلامة الشخصية للاطباء.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

فؤاد معصوم  ,   الأطباء العراقيين  ,  
0