​داود أوغلو يشيد بالتحالف الاسلامي العسكري ضد التطرف

​داود أوغلو يشيد بالتحالف الاسلامي العسكري ضد التطرف

احمد داود اوغلو

رووداو – اربيل - عد رئيس الوزراء التركي، احمد داود اوغلو، التحالف الاسلامي العسكري ضد "الارهاب"، اقوى رد لمن يربط الارهاب بالدين الاسلامي، مبديا استعداد بلاده للمساهمة فيه.

وقال داود اوغلو، في تصريحات نقلتها وكالة الاناضول التركية، إن "اتخاذ البلدان الإسلامية موقفاً موحداً ضد الإرهاب يعد أقوى جواب يوجه للساعين نحو ربط الإرهاب بالإسلام".

واضاف رئيس الوزراء التركي، "في هذا الإطار فإن تركيا مستعدة للمساهمة بما في وسعها في حال ترتيب اجتماع لمكافحة الإرهاب بغض النظر عن الجهة المنظمة، ونعتبر هذه الجهود بين البلدان الإسلامية خطوات صحيحة".

وحول وجود قوات تركية في العراق، قال داود اوغلو، ان "السياسة التركية تجاه العراق واضحة ومبدئية، وإننا ندافع عن وحدة الأراضي العراقية أكثر من الجميع، فلا أحد يستطيع أن يشكك بنوايا تركيا الحسنة في هذا الصدد".

وتابع داود اوغلو، ان "موقفنا المبدئي والثابت حيال مسألة مكافحة الإرهاب لايقبل النقاش، ولا نعني هنا مكافحتنا لتنظيم داعش فقط"، موضحا ان "وجودنا العسكري في بعشيقة، لا يشكل تهديداً لوحدة الأراضي العراقية، بل على العكس، فإنه يكتسب أهمية بالغة فيما يخص مسألة مكافحة الإرهاب".

يذكر، ان السعودية اعلنت، عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة عربية واسلامية لمحاربة "الإرهاب" بما فيها تركيا، وقال وزير الدفاع السعودي، الامير محمد بن سلمان، إن التحالف الجديد سيحارب "أي منظمة إرهابية وليس داعش فقط"، كما اصدرت الدول المشاركة، بيانا مشتركا، قررت فيه تأسيس مركز عمليات مشتركة مقره الرياض، لتنسيق ودعم العمليات العسكرية.


شارك الموضوع ...

0