​اتحاد القوى يقاطع جلستي مجلسي النواب والوزراء المقبلتين بسبب العنف الطائفي

​اتحاد القوى يقاطع جلستي مجلسي النواب والوزراء المقبلتين بسبب العنف الطائفي

أحمد المساري

العراق اليوم - اعلن اتحاد القوى العراقية الثلاثاء تعليق حضور نوابه ووزرائه لجلستي مجلسي النواب والوزراء المقبلتين

وبين رئيس الكتلة النيابية لاتحاد القوى أحمد المساري في مؤتمر صحافي عقده بمجلس النواب انه 'استنادا الى ما تقدم فان تحالف القوى العراقية والوطنية وانطلاقا من مسؤولياته الوطنية والدستورية والشرعية باعتباره ممثلا لمكون رئيسي من مكونات الشعب العراقي نعلن مقاطعة اعضاء الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية ووزرائها لجلستي مجلسي النواب والوزراء المقبلتين استنكارا لما يجري في المقدادية'.

وأضاف المساري أن 'من ضمن مطالبنا حل الميليشيات ونزع اسلحتها والقاء القبض على المتورطين بجرائم القتل والتهجير والخطف والسطو المسلح في مناطق ديالى وغيرها من المحافظات واحالتهم الى القضاء وبسط سلطة القانون'.

ودعا المساري رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزيري الدفاع والداخلية الى 'استتباب الامن في قضاء المقدادية والعمل على لجم المليشيات وحصر السلاح بيد الدولة وكما جرى في محافظة البصرة'.

وطالب المساري بعودة النازحين والمهجرين فورا الى المناطق المحررة وتعويضهم عن ما لحق بهم من اضرار وتوفير الخدمات الانسانية الضرورية لهم مؤكدا ان 'استمرار اعضاء مجلس محافظة ديالى عن تحالف القوى بمقاطعة جلسات المجلس لحين استتباب الامن والاستقرار في المقدادية'.

كما دان المساري 'صمت ولا مبالاة مفوضية حقوق الانسان في العراق تجاه مجزرة المقدادية'.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

اتحاد القوى العراقية  ,   أحمد المساري  ,   المقدادية  ,  
0