عشائر نينوى تهدد: سنبدأ بتحرير مناطقنا دون الرجوع لبغداد

عشائر نينوى تهدد: سنبدأ بتحرير مناطقنا دون الرجوع لبغداد

عشائر نينوى

شفق نيوز/ لوحت العشائر العربية جنوب مدينة الموصل البدء بعمليات تحرير مناطقها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي بعيدا عن الحكومة في بغداد.

وقال الشيخ نزهان الصخر اللهيبي قائد حشد جنوب الموصل في تصريح لشفق نيوز، ان مقاتلي العشائر العربية على اتم الجهوزية القتالية وهم يتواجدون على جبهات القتال الأولى في مواجهة داعش ولا تبعدهم عنها سوى 1800 متر، الا ان الحكومة المركزية تمنعهم من التقدم وتنفيذ عمليات التحرير من دون بيان الأسباب الحقيقية التي تقف وراء ذلك.

وأضاف اللهيبي ان التأخر في انطلاق اعمال التحرير تسبب بحدوث حالات تهرب من صفوف القوات الأمنية بمختلف تشكيلاتها كونهم ضجروا من كثرة الاستعدادات دون أي تحرك فعلي على ارض الواقع وبالتالي فان استمرار هذا الوضع سيخدم التنظيم لا غيره.

واكد اللهيبي "في حال لم تحسم الحكومة المركزية موقفها من معركة تحرير الموصل واطرافها فان مقاتلي أبناء العشائر سيبدأون بالهجوم على التنظيم دون الرجوع لأي طرف".

وكان وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر كشف مؤخرا عن وجود خطة ان تتحرك القوات العراقية من نوب الموصل وقوات البيشمركة شمالا وذلك في عملية واسعة لم يعلن موعد انطلاقها لاستعادة الموصل.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

قوات البيشمركة  ,   عشائر نينوى  ,   مدينة الموصل  ,   بغداد  ,  
0