​”الموصل لأهلها ولا مكان للغرباء فيها”.. شعار على الجدران يغضب داعش

​”الموصل لأهلها ولا مكان للغرباء فيها”.. شعار على الجدران يغضب داعش

مدينة الموصل

شفق نيوز/ فوجئ تنظيم داعش في مدينة الموصل بشعارات مناهضة له خطها مدنيون على جدران المباني داخل المدينة. وقالت مصادر محلية إن "شعارات خطت باللون الاسود على جدران المباني ومنازل المدنيين في منطقتي القاهرة والبكر شرقي الموصل تتوعد عناصر تنظيم داعش بتصفيتهم وطردهم من المدينة في القريب العاجل". ودعا كاتبو الشعارات "الأهالي إلى التكاتف والتضامن فيما بينهم والاستعداد لمساندة قوات التحرير التي ستتقدم صوب المدينة خلال الأيام القليلة القادمة".

وأكدت أن من أبرز تلك الشعارات كانت "الموصل لأهلها ولا مكان للغرباء فيها" وتابعت المصادر ان "حالة من الذعر والخوف انتابت عناصر التنظيم على خلفية تلك الشعارات ما دفع بهم لإغلاق جميع المنافذ المؤدية الى المنطقتين وتنفيذ عملية دهم وتفتيش لمنازل المدنيين والتحقيق معهم"، مؤكدة انه "رغم تلك المحاولات لم ينجح التنظيم في الوصول الى شيء".

وكانت مدينة الموصل قبل عدة أشهر قد شهدت حالات مماثلة لتلك التي شهدتها اليوم منطقتي القاهرة والبكر ما اجبر التنظيم على تنفيذ حملة اعتقالات واسعة طالت ضباط الجيش العراقي السابق وصحفيين واساتذة الجامعة وشرائح اخرى افرج عن قسم منهم فيما لايزال مصير آخرين مجهولا.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

داعش  ,   مدينة الموصل  ,  
0