​معصوم يؤكد ثقته بقرب تحسن العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان

​معصوم يؤكد ثقته بقرب تحسن العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان

فؤاد معصوم

خندان - اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ثقته بقرب تحسن العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، مبينا حاجة الطرفين الى بعضهما باعتبارهما شركاء في وطن واحد وبما يضمن مصالح المواطنين كافة.

ونقلت رئاسة الجمهورية في بيان عن معصوم قوله خلال جلسة حوار مع عدد من الاعلاميين الاربعاء، ان "العراق بحاجة ماسة الآن الى دولة مؤسسات حديثة وحيوية لا الى نظام محاصصة"،مشيرا الى ان "تشكيل الاحزاب السياسية على اسس غير مذهبية وغير قومية وحده الكفيل بمغادرة مرحلة المحاصصة الفئوية والحزبية كمرحلة انتقالية والتوجه لبناء دولة ديمقراطية حقيقية حديثة".

وعبر رئيس الجمهورية عن "ثقته بقدرة العراقيين على مواصلة الانتصارات على الارهاب بموازاة قدرتهم على مواجهة واجتياز الازمة الاقتصادية وتحجيم انعكاساتها على اوضاع ذوي الدخل المحدود"، مؤكدا "دعمه لورقة الاصلاح الحكومي التي طرحها رئيس الوزراء حيدر العبادي"، مشددا على "ضرورة ان يكون المرشحون للحقائب الوزراية المقبلة من الشخصيات الادارية المعروفة بالكفاءة والنزاهة والاستقلالية داعيا اعضاء مجلس النواب الى الاخذ بهذه الشروط بالاعتبار عند التصويت".

وانتقد رئيس الجمهورية "اعتقاد بعض الوزراء ان الوزارات اصبحت ملكا لاحزابهم"، مشددا على "ضرورة مواصلة الحوار المباشر بين قادة الكتل عبر اجتماعات دورية لتسريع وضمان تحقيق الاصلاحات المطلوبة".

واكد رئيس الجمهورية ثقته "بقرب تحسن العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان"، مؤكدا "حاجة الطرفين الى بعضهما باعتبارهما شركاء في وطن واحد وبما يضمن مصالح المواطنين كافة".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

فؤاد معصوم  ,   جلسة حوار  ,   الاعلاميين  ,  
0