السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السيد محمد افتخار انجم سفير جمهورية باكستان الإسلامية

السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السيد محمد افتخار انجم سفير جمهورية باكستان الإسلامية

اسامة عبدالعزيز النجيفي

بيان صادر عن ائتلاف متحدون للاصلاح

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح يوم الأحد 21 شباط 2016 السيد محمد افتخار انجم سفير جمهورية باكستان الإسلامية .

وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين العراق وباكستان ، والرغبة في تطويرها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين .

كما تم بحث الوضع السياسي وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي ، ومعركة تحرير الموصل المقبلة .

حيث أكد السيد النجيفي أن الإرهاب والتطرف آفتان ابتليت بها مجتمعاتنا وهي تتطلب التعاون ومواجهة التأثيرات السيئة التي تنتج عنهما ، وأشار أن مواجهة الإرهاب في الموصل يكتسب خصوصية عالية نظرا لحجم المدينة وعدد سكانها وما تمثله من رمزية ، لذلك فالمعركة تتطلب تعاونا بين أبناء الموصل من خلال حشدهم الوطني والعشائري والجيش العراقي وقوات البيشمركة والتحالف الدولي ، أما ما يثار عن مشاركة الحشد الشعبي فإننا لا نوافق عليه لأسباب عديدة تتضمن عدم منح داعش فرصة لتقوية نفسها عبر تحويلها إلى معركة طائفية كما يحاولون ايهام الآخرين بها ، كما أن أبناء الموصل على اختلاف انتماءاتهم يمتلكون الحق في تحرير مدينتهم فهم من دفعوا ثمنا غاليا بعد سيطرة الإرهاب عليها . فضلا عن أن مشاركة الحشد الشعبي تثير تخوف مواطني الموصل نتيجة الأعمال التي قامت بها بعض الفصائل المحسوبة على الحشد من تدمير وتهجير ، ومنع عودة النازحين إلى دورهم .

وشدد السيد النجيفي على حرصه على وحدة الوطن واقامة أفضل العلاقات المبنية على التعاون والاحترام مع دول العالم .

وتم في الاجتماع مناقشة وبحث ملفات متعددة كالتحالف الإسلامي ودوره في مواجهة الإرهاب والتطرف فضلا عن أمور تقع ضمن الاهتمام المشترك للطرفين .


شارك الموضوع ...

0