​التحالف يكثف غاراته .. عشائر الموصل تؤكد قدرة ابناء المحافظة على تحريرها دون تدخل الحشد

​التحالف يكثف غاراته .. عشائر الموصل تؤكد قدرة ابناء المحافظة على تحريرها دون تدخل الحشد

عشائر الموصل

أحرار - كثّف طيران التحالف الدولي ضرباته الجوية التي تستهدف معاقل تنظيم (داعش) في الموصل، الأمر الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف التنظيم بينهم قيادات كبيرة، فيما أعلن شيخ عشائر شمّر في الموصل قدرة أبناء المحافظة على تحريرها من دون الحاجة إلى 'الحشد الشعبي'.

وقال مصدر محلّي في المحافظةإنّ 'طيران التحالف أغار على مواقع وتجمّعات للتنظيم في الموصل'، مبينا أنّ 'الغارات استهدفت مواقع للتنظيم في حي الجامعة ومبنى رئاسة جامعة الموصل وموقعا آخر في حي العربي وثلاثة مواقع في بناية الأسواق المركزيّة'.

وأضاف، أنّ 'الغارات استهدفت أيضا مصرفا لداعش في الساحل الأيسر من المدينة، وهو المصرف الذي يمول المقاتلين بالرواتب الشهريّة'، موضحا أنّ 'الغارات أوقعت نحو 55 قتيلا ونحو ثلاثين جريحا في صفوف التنظيم'.

من جهته، دعا الجيش العراقي، المواطنين من أهالي الموصل الى 'الابتعاد عن مواقع ومقرّات تنظيم داعش'. وأّكّد الجيش، في بيان صحافي، أنّ 'غارات طيران التحالف والجيش العراقي ستتواصل بشكل مكثّف ضد مواقع داعش في الموصل، لذا على المواطنين الابتعاد عنها حفاظا على أرواحهم'.

بدوره، أكّد شيخ مشايخ عشيرة شمّر عبد الله الياور، قدرة أهالي الموصل على تحرير المحافظة دون الحاجة لأيّ قوات من الحشد الشعبي'.

وقال الياور، خلال حديث متلفز، إنّ 'أهالي الموصل مستعدّون لتحرير محافظتهم بكل مناطقها المحتلّة ولهم القدرة على ذلك'، مشيرا الى أنّ 'العبادي يختلف من سابقه، إذ أنّه ينصت إلى رأينا ويأخذه بنظر الاعتبار، ويعرف مدى القدرة عند أهالي المحافظة على القتال والتحرير'.

يشار إلى أنّ الجيش العراقي بدأ استعداداته الفعليّة لإطلاق معركة تحرير الموصل، في وقت كثّف فيه طيران التحالف الدولي لغاراته على مواقع 'داعش' في المحافظة.


شارك الموضوع ...

0