​متحدون يشيد بقرار مجلس نينوى الرافض لمشاركة الحشد في تحرير المحافظة

​متحدون يشيد بقرار مجلس نينوى الرافض لمشاركة الحشد في تحرير المحافظة

ائتلاف متحدون للإصلاح

السومرية نيوز / بغداد - أشاد ائتلاف متحدون للإصلاح، الاثنين، بالقرار الذي اتخذه مجلس محافظة نينوى والذي رفض بموجبه مشاركة الحشد الشعبي في تحرير المحافظة من تنظيم "داعش"، فيما اعتبر القرار "إرادة شرعية" لأهالي نينوى لا يمكن تجاوزها "بأي شكل من الأشكال".

وقال الائتلاف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه يحيي "الموقف الشجاع المسؤول الذي اتخذه مجلس محافظة نينوى بالقرار القاضي بعدم قبول دخول الحشد الشعبي في معركة تحرير نينوى".

وأضاف أن "هذا القرار يعبر بعمق عن إرادة شعب نينوى، ويكشف الشعور العالي بالمسؤولية تجاه المحافظة، وهو قرار صحيح يؤدي إلى تقليل خسائر المعركة ويبعدها عن تشابكات لا تخدم مواطني نينوى، ويسهم في خلق جو ايجابي من شأنه ترسيخ الوضع السياسي لما بعد التحرير".

وأكد أن "قرار مجلس محافظة نينوى يمثل رسالة شديدة الوضوح للحكومة العراقية وأصحاب القرار فيها، إذ يحمل رغبة وإرادة أهل نينوى المعبر عنها في القرار، وهي إرادة تعززت بموقف نواب تحالف القوى العراقية، ومواقف ائتلاف متحدون للاصلاح المعبر عنها في بيانات معلنة".

ودعا الائتلاف الحكومة الاتحادية الى "الاسراع في تدريب وتجهيز وتسليح أبناء نينوى وزيادة عدد المتطوعين، واعتمادهم كقوة رئيسية في معركة التحرير ومسك الأرض للحفاظ على مدينتهم وبناها التحتية وحماية مواطنيها ودعم وترسيخ الاستقرار السياسي لمرحلة ما بعد التحرير".

وتابع أن "قرار مجلس المحافظة بعدم الموافقة على اشتراك الحشد الشعبي في معركة التحرير هو إرادة شرعية لشعب نينوى لا يمكن تجاوزها بأي شكل من الأشكال، وهي رسالة تحسم أية مناقشة سياسية لأنها تنطلق من أصحاب الشأن والمصلحة في معركة التحرير".


شارك الموضوع ...

0