السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السيد يان كوبيش ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق

السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السيد يان كوبيش ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي مع يان كوبيش

بيان صادر عن ائتلاف متحدون للاصلاح

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح يوم الثلاثاء 1 آذار 2016 السيد يان كوبيش ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق .

تم في الاجتماع بحث ومناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشتـرك ، ابرزها :

نتائج المناقشات التي جرت في مجلس الأمن عقب تقرير السيد كوبيش .

سد الموصل والمخاطر المحتملة .

معركة تحرير الموصل والموقف من مشاركة الحشد الشعبي .

الاصلاحات التي دعا إليها السيد رئيس مجلس الوزراء .

دور الأمم المتحدة في مساعدة النازحين الجدد في معركة تحرير نينوى .

حيث أكد السيد النجيفي أن مشكلة سد الموصل حقيقية ، ولابد من اتخاذ اجراءات سريعة تتضمن العمل الفوري للشركة الايطالية المكلفة باصلاح السد ، والحل الآن هو افراغ مياه السد أو تقليلها إلى حد آمن .

وفي استعراضه لمعسكر تحرير الموصل الجهود المبذولة في تدريب المقاتلين من أبناء نينوى لأجل التحرير ، أكد السيد النجيفي على ضرورة دعم المعسكر وزيادة عدد المتطوعين وتسليحهم وتجهيزهم كي يكونوا القوة الضاربة في عملية التحرير ومسك الأرض بالتعاون مع الجيش العراقي وقوات البيشمركة والتحالف الدولي .

وشدد السيد النجيفي على رفض أية مشاركة للحشد الشعبي انسجاما مع إرادة نواب تحالف القوى العراقية وإرادة أهل نينوى المعبر عنها في قرار مجلس المحافظة ، ودعا الحكومة إلى احترام هذه الارادة منعا لاستغلال داعش لها .

كما تمت مناقشة الاصلاحات التي دعا إليها السيد رئيس مجلس الوزراء ، حيث أكد السيد النجيفي الحاجة الحقيقية للاصلاحات بسبب فشل الحكومة في أداء المهمات المناطة بها ، وعدم التزامها بالاتفاق السياسي الذي انبثقت في ضوئه . وأشار إلى أن الأمر مرتبط بتقويم حقيقي للوزراء ، ومرتبط بالبرنامج الذي يعالج الأزمات القائمة ، وينبغي أن يتم كل ذلك على وفق حوار وتفاوض مع قادة الكتل السياسية ، وبما يضمن أداءً جديدا قادرا على النهوض بالبلد من أزماته .

كما دعا السيد النجيفي إلى قيام الأمم المتحدة بدور فاعل في إغاثة النازحين المحتملين في معركة تحرير نينوى ، وتخفيف معاناتهم ، ودعوة المجتمع الدولي للاسهام في تقديم خدمات إنسانية لهم .

من جانبه شكر السيد كوبيش السيد النجيفي ، وأكد الحاجة إلى استمرار التواصل ، كما قدم صورة تفصيلية عن جهوده في الملفات المطروحة .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة عبد العزيز النجيفي  ,   يان كوبيش  ,  
0