السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السيد ماركو كارنيلوس سفير ايطاليا في العراق

السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السيد ماركو كارنيلوس سفير ايطاليا في العراق

المكتب الاعلامي لائتلاف متحدون للاصلاح

بيان صادر عن ائتلاف متحدون للاصلاح

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون يوم الأحد 13 آذار 2016 السيد ماركو كارنيلوس سفير ايطاليا في العراق .

وتم في الاجتماع مناقشة مجموعة من الملفات ، أهمها :

سد الموصل : أوضح السيد السفير أن العمل في اصلاح السد سيبدأ في نهاية نيسان ، فطلب السيد النجيفي الاسراع بالعمل تحسبا لموسم الفيضان القادم ، مع اعطاء أولوية لإصلاح البوابات لضمان كفاءة الافراغ من المياه ، وقدم شرحا لطبيعة المنطقة مع عرض تاريخي لانشاء السد ونوعية التربة المقام عليها .

الوضع السياسي : عرض السيد النجيفي رؤيته الكاملة للوضع السياسي وطبيعة التحديات التي تواجهه ، والحلول المتاحة للحد من الأزمات والنهوض بالبلد ، وأشار إلى المعايير التي ينبغي أن تعتمد في موضوع التغيير الوزاري وبما يضمن تحقيق شعار الاصلاح المطروح ، وامكانية التحقق .

معركة تحرير نينوى : تم مناقشة الجهود والاستحضارات الجارية من أجل تحرير محافظة نينوى ، حيث أشار السيد النجيفي إلى أهمية تحشيد الطاقات من أجل قهر داعش ، مؤكدا أن أهل الموصل ممثلين بالحشد الوطني وأبناء العشائر ، والجيش العراقي ، وقوات البيشمركة ، والتحالف الدولي هم من سيحررون نينوى ويكسرون ظهر الإرهاب ، أما بخصوص مشاركة الحشد الشعبي فقد تم توضيح الموقف أكثر من مرة وخلاصته أننا حريصون على عدم منح داعش فرصة للتجييش الطائفي ، كما أن أهل الموصل ينبغي أن يدعموا القوات المهاجمة ، ووجود الحشد يعرقل العملية بسبب أخطاء ارتكبها بعض المنضوين تحت لوائه في مناطق عديدة من العراق .

الوضع الاقليمي : حيث بحث نشاط داعش الإرهابي في ليبيا وغيرها من البلدان مشددين على أهمية تظافر الجهود من أجل القضاء النهائي على الإرهاب .

كما بحثت في الاجتماع الأزمة الاقتصادية وتأثيراتها السلبية وسبل تجاوزها .

وأشار السيد السفير إلى تعاون ايطاليا مع العراق ودعمه ، مشيرا إلى قيامهم بتدريب أكثر من ألفي شرطي عراقي . 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة عبد العزيز النجيفي  ,   ماركو كارنيلوس  ,  
0