​القوات العراقية تواصل تحرير القرى من سيطرة تنظيم “الدولة” جنوب شرقي الموصل

​القوات العراقية تواصل تحرير القرى من سيطرة تنظيم “الدولة” جنوب شرقي الموصل

القوات العراقية

الموصل - د ب ا – صرح قائد عسكري عراقي كبير السبت، بان القوات العراقية تمكنت من قتل العشرات من الانتحاريين من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، حاولوا اقتحام عدد من القرى المحررة في اطار عملية / الفتح/ العسكرية التي انطلقت الخميس الماضي لتحرير مدينة الموصل.

وقال اللواء نجم عيدالله الجبوري قائد عمليات الموصل ان ” قوات الفرقة 15 في الجيش العراقي قتلت عشرات الانتحاريين من عناصر داعش في القرى المحررة منها، كديلا وكرمردي ومهنانة وخطاب والنصر وحميدات وخربردان، جنوب شرقي مدينة الموصل في محاولة فاشلة من عناصر داعش لإعادة السيطرة عليها “.

واضاف ان” مدافع وراجمات الفرقة 15 قصفت وبكثافة عدداً من معاقل داعش ومواقعه وتجمعاته في ناحية القيارة جنوبي الموصل، مما ادى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر التنظيم وتدمير عدد من المواقع القتالية التابعة لهم”.

وتابع ان ” طائرات التحالف الدولي قصفت تجمعات لعناصر التنظيم في عدد من قرى قضاء القيارة من بينها اهداف استراتيجية للتنظيم تم تدميرها بالكامل “.

وذكر الجبوري ” ان القوات القتالية في محافظة نينوى مستمرة في التقدم وتحقق نصر في قواطع جنوبي الموصل، حيث تمكنت من السيطرة على اكثر من عشرة قرى حتى الآن، وان جثث عناصر داعش منتشرة الآن في شوارع القرى المحررة بعد ان رفعت القوات الاعلام العراقية داخل هذه القرى “.

وقال القائد العسكري العراقي ان ” القوات الامنية شنت هجوماً آخر على قرية /الشيالة/ التابعة لناحية القيارة لكن تقدم القوات الأمنية يسير ببطء، بسبب قيام داعش بتفخيخ الدور والطرق والشوارع والابنية في القرية “.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

القوات العراقية  ,   مدينة الموصل  ,  
0