​بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

​بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

قدم السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية العزاء لسمو الأمير صباح الأحمد الجابر أمير دولة الكويت ، وسمو الأمير نواف الأحمد الجابر ولي العهد لوفاة المغفور له معالي جاسم محمد الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق .

وتم خلال الاجتماع مع سمو أمير الكويت بحث العلاقات الأخوية التي تربط العراق بالكويت ، والوضع في المنطقة ، وطبيعة التحديات التي تواجه دولها .

وعرض السيد النجيفي رؤية متكاملة للحرب ضد الإرهاب وطبيعة الصراع ضد تنظيم داعش الإرهابي وتطورات المعركة المفتوحة معه ، مشددا على أهمية الدور العربي في مساعدة العراق ، ذلك أن الحرب ضد الإرهاب تستوجب التعاون والتآزر ، فالإرهابيون يستهدفون الجميع ، ومواجهتهم عسكريا وفكريا واجب شرعي وقانوني وأخلاقي .

وتمت خلال الاجتماع مناقشة الوضع السياسي ، وما تم تنفيذه من الاتفاق السياسي الذي انبثقت الحكومة في ضوئه ، وكذلك الوضع في المناطق التي يحتلها تنظيم داعش ومعاناة المواطنين في ظل سيطرة قوة سوداء غاشمة لا تقيم وزنا للاعتبارات الإنسانية .

وأشار السيد نائب رئيس الجمهورية إلى معاناة الملايين من النازحين والمهجرين بسبب ظروف المواجهة مع داعش وأوضاعهم الإنسانية ومعاناتهم الشديدة في السكن والغذاء والصحة والتعليــم وجوانب الحياة كافة .

وشدد السيد النجيفي على أهمية وضرورة أن يكون للعرب دور في الحل يشمل المنطقة كلها ، ذلك أن طبيعة الروابط بين دولها ، والتحديات التي تستهدف الجميع وخطورة الإرهاب على واقع ومستقبل الحياة كلها عوامل تستلزم وقفة جادة ومواقف مسؤولة تجاه هذه الأخطار ..

وقدم السيد النجيفي الشكر لمواقف سمو الأمير ودولة الكويت على المساعدات التي قدمتها للعراق والتي تنطلق من المبادئ والروابط التي تجمع الشعبين الشقيقين .

كما قدم السيد أسامة عبد العزيز النجيفي العزاء لمعالي مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي مشيدا بمسيرة المغفور له الشيخ جاسم محمد الخرافي رئيس مجلس الأمة السابق ، كما زار مجلس العزاء وقدم التعزية لعائلة الشيخ الخرافي مؤكدا على الدور الايجابي والمسيرة الطيبة للفقيد . 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0