​العبادي وبايدن يبحثان الاستعدادات لاستكمال تحرير الموصل

​العبادي وبايدن يبحثان الاستعدادات لاستكمال تحرير الموصل

رئيس الوزراء حيدر العبادي

السومرية نيوز/ بغداد - بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب الرئيس الأميركي جو بايدن خلال اتصال هاتفي اجري الأربعاء، الاستعدادات لاستكمال تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما جدد بايدن دعم الولايات المتحدة المستمر لحكومة العبادي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ، إن الأخير "تلقى اتصالاً هاتفياً من نائب الرئيس الامريكي جو بايدن، وجرى خلال الاتصال بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والحرب ضد الارهاب".

وأضاف المكتب، أن "الطرفين ثمنا الجهود لتحشيد الدعم الدولي للعراق من خلال التبرع لجهود اغاثة النازحين والعمليات الانسانية واعادة الاستقرار للمناطق المحررة، وأكدا أهمية تسريعها لتكون بشكل يتوازى مع سرعة الإنجازات التي تحققها قواتنا البطلة بتحرير ما تبقى من الاراضي التي احتلتها عصابات داعش".

وتابع المكتب، أن "الجانبين ناقشا الاستعدادات لاكمال تحرير الموصل ومباركة الانتصارات المتحققة على عصابات داعش"، مبيناً أن "الطرفين ناقشا الأوضاع الراهنة في المنطقة وأهمية تركيز كل الجهود لدعم العراق في مواجهة العدو المشترك المتمثل بعصابات داعش الإرهابية".

وأشاد بايدن، بحسب البيان، بـ"الانتصارات الكبيرة للقوات العراقية"، مجدداً "دعم الولايات المتحدة المستمر لحكومة العبادي بمختلف المجالات ومنها العسكرية والأمنية".

وكان العبادي تعهد في (17 حزيران 2016)، بتحقيق "نصر قريب جداً" في مدينة الموصل، فيما خاطب عناصر تنظيم "داعش" قائلا: "لا مكان لكم في العراق".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

رئيس الوزراء حيدر العبادي  ,   جو بايدن  ,   اتصال هاتفي  ,  
0