​تحالف القوى يطالب بإعادة نازحي حزام بغداد لمناطقهم ويبدي قلقه من “التغيير الديموغرافي”

​تحالف القوى يطالب بإعادة نازحي حزام بغداد لمناطقهم ويبدي قلقه من “التغيير الديموغرافي”

أحمد المساري

بغداد – عراق برس  : طالبت كتلة تحالف القوى الوطنية النيابية، الخميس، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، باعادة النازحين من مناطق حزام بغداد لمنازلهم بعد تحرير مناطقهم، مبدية قلقها من التغيير الديمغرافي الذي قد يطال هذه المناطق.

وقال رئيس الكتلة أحمد المساري في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب مع نواب التحالف إن “مناطق في حزام بغداد وتحديدا غرب العاصمة تم تحريرها منذ أكثر من عام لكن لم يتم لغاية الآن إعادة الأسر لتلك المناطق”.

وأضاف، أن “المناطق التي شهدت نزوح أهاليها ولم يعودوا إلى الآن هي (دوليبة، العناز، الخضير، وأطراف خان ضاري، فضلا عن مناطق في قضاء المحمودية المتمثلة بـ (اللطيفية، اليوسفية، مناطق الحركان، أبو عوسج، والكيلوات”).

وطالب المساري، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والقادة الأمنيين بقيادة عمليات بغداد بـ”البدء في عملية إعادة النازحين لتلك المناطق وإعمار القناة المبطنة التي تخرج من سدة النعيمية والتي تغذي هذه المناطق”.

يشار الى أن هذه التحذيرات والمطالبات لتحالف القوى ليست المرة الأولى، اذ سبق أن حذر من تغيير ديمغرافي للمناطق التي تم تحريرها بحزام بغداد ومناطق شمالي الحلة. 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أحمد المساري  ,   النازحين  ,   حزام بغداد  ,  
0