​المساري: إقليم كردستان ثبت موقفا تاريخيا في استقباله النازحين

​المساري: إقليم كردستان ثبت موقفا تاريخيا في استقباله النازحين

أحمد المساري

أشادت الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية، الاثنين، بـ"الموقف الوطني المسؤول لرئيس وحكومة اقليم كردستان وما قدموه من دعم ورعاية للنازحين والمهجرين من أبناء المحافظات التي احتلتها عصابات داعش الارهابية"، مثمنا "دور الاقليم في هذا الموقف التاريخي في استقبال النازحين".

وقال رئيس الكتلة أحمد المساري في بيان  ان "ما قدمه رئيس وحكومة اقليم كردستان من مساعدة ورعاية واهتمام لابناء المحافظات التي استولت عليها داعش والذي يفوق عددهم المليوني شخص هو موضع اهتمام وتقديس لجميع العراقيين".

واضاف ان "ابناء تلك المحافظات وجدوا لدى اخوانهم بالاقليم خير معين على تجاوز هذه المحنة والمأساة الانسانية التي عصفت بهم في ظل تراجع الدعم الحكومي والدولي لهم خاصة في ازمة الانبار".

وبين رئيس كتلة تحالف القوى، ان "اقليم كردستان فتح ابوابه للنازحين على الرغم من حجم المعاناة التي يسببها نزوح هذا العدد الكبير للاقليم الا ان الكرد قدموا كل ما يستطيعوا لاخوانهم النازحين بما يجسد حالة التلاحم والتفاعل الصميمي بين ابناء الوطن الواحد وما يربطهم من وشائج قوية تمثل الضمانة الاساسية لبقاء العراق واحدا عزيزا قويا على اعدائهم الطامعين".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0