​النجيفي ينفي تلقي “حرس نينوى” أموالا تركية ويتهم جهات بـ”عرقلة” ضمه للحشد الشعبي

​النجيفي ينفي تلقي “حرس نينوى” أموالا تركية ويتهم جهات بـ”عرقلة” ضمه للحشد الشعبي

أثيل النجيفي

السومرية نيوز/ بغداد - نفى محافظ نينوى المقال والمشرف على "حرس نينوى" أثيل النجيفي، الأربعاء، تلقي قواته أموالا من تركيا، وفيما اتهم جهات لم يسمها بـ"عرقلة" ضم تلك القوات إلى هيئة الحشد الشعبي، أكد وجود "تأثير" لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني على الهيئة.

وقال النجيفي في حديث لبرنامج "حوار خاص" الذي تبثه السومرية، إن "حرس نينوى قوة تختلف عن الحشود العشائرية، وهناك نوع من العراقيل التي تضعها بعض المؤسسات في بغداد لإبعاد قوة حقيقية من أهل نينوى، لأنها لا تريد أن تكون للسنة قوة عسكرية تقاد من قبل جهة سياسية سنية".

وبشأن سؤاله عن اتهامات بتلقي "حرس نينوى" أموالا من تركيا أجاب النجيفي قائلا: "كلا، نحن وعدة تجار وشخصيات من الموصل نعطي أولئك المقاتلين مكافآت ونقوم بهذا العمل دون أن نطلب من الحكومة أي شيء".

وأضاف النجيفي "أننا لم نرفض دخول حرس نينوى ضمن الحشد الشعبي وهناك أكثر من أربعة تأكيدات لرئيس الوزراء على إدخالهم في الحشد لكن هناك جهات تعرقل ذلك"، لافتا إلى أن "هناك تأثيرا لقاسم سليماني على الحشد الشعبي".

وكان المتحدث باسم "حرس نينوى" محمود سورجي أكد، في وقت سابق، أن تركيا قدمت مساعدات "جيدة" لتلك القوات، فيما بين أن 24 ضابطا تركيا يشاركون في تدريب القوات.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أثيل النجيفي  ,   حرس نينوى  ,   تركيا  ,   هيئة الحشد الشعبي  ,  
0