النجيفي يستقبل مارك باريتي سفير فرنسا في العراق

النجيفي يستقبل مارك باريتي سفير فرنسا في العراق

اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

تصريح صادر عن المكتب الاعلامي للسيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية مساء الخميس ١١ حزيران ٢٠١٥ السيد مارك باريتي سفير فرنسا في العراق .

وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة الوضع السياسي والامني وابعاد المواجهة مع الاٍرهاب على المستوى العالمي ، والخطوات التي ينبغي اتخاذها من قبل المجتمع الدولي للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي .

وعرض السيد السفير نتائج المؤتمر الدولي الذي عقد في باريس للتحالف الدولي المناهض لداعش ، المتضمنة زيادة الدعم الدولي للعراق سواء عبر الغارات الجوية او التدريب والتسليح ، فضلا عن الدعم السياسي من خلال التأكيد على دعم التحالف الدولي للاتفاق السياسي والحث على تنفيذ فقراته كافة ، والتأكيد على مشاركة أبناء المناطق التي احتلتها داعش من خلال تدريبهم وتسليحهم ودعمهم لتحرير مناطقهم .

من جانبه أكد السيد النجيفي على الدور المهم لفرنسا في التحالف الدولي ، وأشار الى انه يتطلع الى تطور هذا الدور بما يحقق الأهداف المشتركة ضد الاٍرهاب .

وأشار الى الأهمية الكبيرة للبعد السياسي ، وذكر بانه يتعين الانتباه بان اي تراجع او تلكؤ في هذا المجال ينعكس سلبا على جهود التحرير والقضاء على داعش ، بل ان الإرهابيين بشكل عام يستفيدون من الأخطاء التي قد تحصل ، مما يستلزم بذل أقصى الجهود من اجل التعاون والتآزر وإشراك أبناء المحافظات التي تعرضت لاحتلال وعدوان داعش في تحرير مناطقهم فهم يمتلكون الدافع والارادة ، ومشاركتهم هي حق وواجب ايضا ..

وشرح السيد نائب رئيس الجمهورية الأبعاد الإقليمية والدولية للخطر الذي يمثله داعش ، وأشار ان الاٍرهاب يدق أبواب أوربا ، وما حصل في فرنسا من عمليات ارهابية مدانة دليل على ذلك .

كما تناول الاجتماع قضايا متنوعة ذات اهتمام مشترك وبخاصة أزمة النازحين والمهجرين والخطوات المتخذة من اجل مساعدتهم وصولا لعودتهم الى بيوتهم ، مع التأكيد ان هذا الملف يعاني من ضعف وتلكؤ في معالجته .

وفي ختام الاجتماع شكر السيد السفير الفرنسي السيد النجيفي معربا عن تقديره للآراء التي استمع اليها .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0