​البارزاني يتوجه للكويت والإمارات لبحث تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية معهما

​البارزاني يتوجه للكويت والإمارات لبحث تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية معهما

مسعود البارزاني

أعلنت رئاسة إقليم كردستان ، السبت، أن رئيس الإقليم مسعود البارزاني توجه على رأس وفد وزاري إلى دولتي الكويت والإمارات، فيما أوضحت أن البارزاني سيبحث تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع كبار مسؤولي الدولتين.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني توجه، السبت، إلى دولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة بدعوة رسمية من البلدين"، موضحة أن "كل من رئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين ومستشار أمن الإقليم مسرور البارزاني ووزير التخطيط علي سندي ووزير الكهرباء صلاح الدين أبوبكر وعدد من المستشارين رافقوا البارزاني".

وأضافت الرئاسة أنه "من المقرر أن يجري البارزاني خلال زيارته التي ستستغرق عدة أيام لقاءات مع كبار المسؤولين في الكويت والإمارات"، مشيرة الى أن "مواضيع اجتماعات البارزاني ستتمحور حول الحرب ضد داعش ومشاكل النازحين واحتياجاتهم والعلاقات السياسية والاقتصادية بين الإقليم وكل من الكويت والإمارات".

وتأتي زيارة رئيس إقليم كردستان مسعود زيارة إلى الكويت عقب افتتاح الأخيرة قنصليتها في أربيل مؤخرا،ً وفيما أعتبر القنصل الكويتي في الإقليم عمر الكندي افتتاح القنصلية الكويتية في اربيل بداية لمرحلة جديدة في تقوية العلاقات بين الجانبين.

وكانت دولة الكويت أعلنت مؤخرا تسمية قنصلها في إقليم كردستان، وبحسب مصادر مطلعة، فإن جمهورية مصر العربية أولى الدول العربية التي فتحت لها قنصلية عامة في إقليم كردستان العراق، تبعتها دول أخرى مثل المملكة الأردنية ودولة فلسطين والإمارات العربية المتحدة، كما تستعد لبنان حاليا لفتح قنصلية لها في أربيل، ليصل عدد القنصليات العربية الى خمسة من مجموعة 27 قنصلية وممثلية أجنبية في الإقليم.

السومرية نيوز/ أربيل


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

مسعود البارزاني  ,   الكويت  ,   الإمارات  ,   داعش  ,  
0