​معصوم يؤكد ضرورة مواصلة الحوار بين بغداد وأربيل لحل المشاكل العالقة

​معصوم يؤكد ضرورة مواصلة الحوار بين بغداد وأربيل لحل المشاكل العالقة

فؤاد معصوم

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، السبت، ضرورة مواصلة الحوار بين بغداد وأربيل لحل المشاكل التي تواجه تطبيق البنود الأساسية للاتفاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان.

وقال مكتب معصوم في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم زار، السبت، المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى في السليمانية"، مبيناً أن "الجانبين بحثا الأوضاع السياسية على الساحة والحرب ضد الإرهاب وأوضاع النازحين والسبل الكفيلة بإيصال المساعدات إليهم".

ونقل البيان عن معصوم قوله، إن "المرحلة الحالية تتطلب إيجاد حلول ناجعة للمشاكل التي تواجه تطبيق البنود الأساسية للاتفاقات بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان"، مؤكداً على "ضرورة مواصلة الحوار بين الطرفين لحل هذه المشاكل".

من جانب آخر، استقبل معصوم في مكتبه بالسليمانية، سكرتير الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني محمد حاج محمود والوفد المرافق له.

وذكر بيان لمكتب معصوم تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "الجانبين بحثا الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد والسبل الكفيلة بمواجهة عصابات داعش الإرهابية على كافة الجبهات".

وشدد معصوم على "أهمية إيصال المساعدات الطبية والغذائية إلى جميع النازحين لا سيما في محافظات إقليم كردستان".

وكان المستشار الإعلامي لمكتب رئيس إقليم كردستان كفاح محمود أكد، أمس الجمعة (12 حزيران 2015)، أن رئيسي الجمهورية فؤاد معصوم والإقليم مسعود البارزاني شددا على إستمرار المباحثات لحل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل، معتبرا أنه "لا خيار إلا حل المشاكل بالحوار والمباحثات".

السومرية نيوز/ بغداد


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

فؤاد معصوم  ,   بغداد  ,   أربيل  ,   النازحين  ,  
0