النجيفي يجتمع برئيس جمهورية تتارستان

النجيفي يجتمع برئيس جمهورية تتارستان

المكتب الاعلامي للسيد اسامة النجيفي

تصريح صادر عن المكتب الاعلامي للسيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

اجتمع السيد اسامة عبد العزيز النجيفي يوم الخميس ١٨ حزيران ٢٠١٥ بالسيد رستم ميخانوف رئيس جمهورية تتر ستان في مدينة سان بطرسبورغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي . وحضر اللقاء الدكتور سلمان الجميلي وزير التخطيط والسيد ملاس الشيخ محمد وزير التجارة والدكتور اسماعيل الراوي سفير العراق في روسيا الاتحادية .

عرض الرئيس التتري صورة عن التقدم الصناعي والانجازات المتحققة في تترستان ، مؤكدا رغبته في قيام علاقات تعاون مع العراق ، وشاكرا السيد النجيفي على فرصة اللقاء به ، كما استعرض رؤساء الشركات والمسؤولون في تترستان أفلاما وتقارير عن منتجاتهم الصناعية وحجم التطور الذي تحقق .

من جانبه أكد السيد النجيفي ان العراق منفتح في علاقاته الدولية وهو يرغب في تعزيز علاقات التعاون التاريخية مع روسيا بما يحقق مصلحة الطرفين الصديقين .

وفي استعراضه للعلاقات واهمية تطورها شدد السيد النجيفي على دعوة روسيا لمساعدة العراق في حربه ضد الاٍرهاب ، فالقضاء على الاٍرهاب يسهم بشكل مؤكد في تعزيز العلاقات التجارية والصناعية والثقافية .

كما وجه السيد النجيفي الدعوة للسيد رستم ميخانوف رئيس جمهورية تترستان لزيارة العراق ، فقبلها شاكرا .

وتحدث في الاجتماع الدكتور سلمان الجميلي وزير التخطيط ، ودعا تترستان الى المساعدة في توفير الخبرات التي يحتاجها العراق وبخاصة في تحولات النظام وطرق الادارة الفعالة في ضوء المتغيرات المتحققة .

كما أشار السيد ملاس الشيخ محمد وزير التجارة الى العلاقات التجارية واستيرادات الحنطة والمصانع والسيارات فضلا عن الخبرات المطلوبة في مجال تعزيز التعاون ، كما وجه الدعوة للمشاركة في معرض بغداد الدولي القادم وعرض المنتجات والمصنوعات التي تنتجها تترستان .

وفي ختام اللقاء عبر الرئيس التتري عن شكره وتقديره العميقين للسيد نائب رئيس الجمهورية ، وقدم له هدية رمزية تعبيرا عن امتنانه له . 


0