السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد هانز بيتر لينز سفير سويسرا غير المقيم في العراق

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد هانز بيتر لينز سفير سويسرا غير المقيم في العراق

اسامة النجيفي يستقبل السفير الاسترالي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية ...

بسم الله الرحمن الرحيم ...

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الاثنين 24 تموز 2017 السيد هانز بيتر لينز سفير سويسرا غير المقيم في العراق .

قدم السيد السفير شكره وتقديره للسيد النجيفي على استقباله وبارك انتصارات القوات المسلحة العراقية على الإرهاب .

وجرى في الاجتماع استعراض الوضع السياسي والأمني في العراق والمنطقة فضلا عن العلاقات الثنائية وسبل تطويرها .

حيث دعا السيد النجيفي إلى أن تكون لسويسرا سفارة مقيمة في بغداد تعبيرا عن علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين ، مشيرا إلى أهمية التجربة السويسرية في اغناء الديمقراطية ومبادئ حقوق الإنسان .

كما أكد السيد النجيفي أن العراق وهو ينتصر على الإرهاب وبدأ بالخروج من أزمته برغم بعض الجيوب والمناطق التي ما تزال تحت سيطرة داعش ، فإنه يتطلع إلى مساعدة المجتمع الدولي في هذه المرحلة التي تشهد تحديات كبيرة ، ذلك أن استقرار العراق ونهوضه ليس مهما لشعبه فحسب بل للعالم أجمع .

وأشار السيد النجيفي إلى الجهد السويسري في دعم النازحين مؤكدا أنه يحتاج إلى تطوير وزيادة ذلك أن حجم النازحين كبير واحتياجاتهم واسعة ، والعالم كله مدعو للمساهمة في اعادة الأعمار بعد أن نال الخراب والتدمير نسبة مهمة من المدن التي شهدت سيطرة الإرهاب وبخاصة مدينة الموصل التي نالها تدمير غير مسبوق عبر قرون .

وفي مناقشة الوضع السياسي في العراق والمنطقة قدم السيد رؤيته للتحديات التي تواجه المنطقة مع الحلول الواجب اتخاذها منعا لمزيد من التدهور ، مؤكدا على أهمية الحوار والتواصل ونبذ الأساليب غير الدستورية ومحاولات فرض الأمر الواقع ، مع احترام عميق لمبدأ المواطنة والشراكة الحقيقية .

وفي ختام الاجتماع جدد السيد السفير شكره للسيد النجيفي على آرائه ورؤيته العميقة .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0