السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد فرانك بيكر سفير المملكة المتحدة في العراق

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد فرانك بيكر سفير المملكة المتحدة في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمورية ...

بسم الله الرحمن الرحيم ...

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الأربعاء 2 آب 2017 السيد فرانك بيكر سفير الممــلكة المتحدة في العراق .

وتم خلال الاجتماع بحت مجموعة من الملفات منها الاستفتاء المزمع اجراؤه في كوردستان ومعركة تحرير تلعفر والانتخابات فضلا عن الوضع السياسي والأمني ، وتطورات تحالف القوى الوطنية العراقية .

حيث أكد السيد النجيفي على ثوابت مواقفه فيما يتعلق بالاستفتاء والمخاطر التي يمكن أن يقود إليها الاستفتاء في كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها ، ومن جانبه أكد السفير البريطاني مواقف حكومته بأن الاستفتاء ليس الطريق الصحيح ، ولا الوقت مناسب لاجرائه ، ولابد أن يكون هناك اتفاق مع الحكومة المركزية بشأنه .

وفي تناوله لمعركة تحرير تلعفر وضرورة القضاء على الإرهاب أشار السيد النجيفي إلى ضرورة تحقيق التوازن في القوة التي تمسك الأرض ضمانا لعدم حدوث تصفيات أو انتقام أو منع عودة العوائل النازحة . ومن المهم جدا التأسيس لعلاقات دائمة للمستقبل قوامها روح المواطنة وسيادة القانون .

كما نوقش ملف الانتخابات والتحديات التي تواجه العراق وضرورة العمل والتعاون من أجل تفكيك المشاكل وايجاد الحلـول التي تضمن النهوض للبلد .

وردا على تساؤلات السيد السفير البريطاني قدم السيد النجيفي رؤيته لانطلاق تحالف القوى الوطنية شارحا أهدافه والاجراءات التي تحققت من أجل استكمال البنية التنظيمية ، مؤكدا على روح التعاون والانفتاح الوطني والمساهمة الجادة لمعالجة الاخفاقات والانطلاق نحو البناء والشراكة الحقيقية .

كما تم في الاجتماع عرض وجهات نظر الجانب البريطاني وحرصه على دعم الجهود العراقية لمواجهة التحديات وتعزيز علاقات الصداقة بين الجانبين .


0